الجماهير الأردنية تتساءل: متى يعود عموتة.. وما قصة الوداد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 10:11
المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني (Facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم أي توضيح حول تأخر عودة المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب النشامى، حيث ما يزال موعد العودة غامضًا.

وعبرت جماهير الكرة الأردنية عن استغرابها من استمرار بقاء عموتة في المغرب رغم استئناف عودة بطولة دوري المحترفين؛ حيث ترى أنه كان يتوجب عليه حضور المباريات حتى يتسنى له اختيار القائمة المقبلة لخوض مباراتي طاجيكستان والسعودية المقررتين يومي 6و11 يونيو/ حزيران الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وكان المدرب المغربي قد أكد في تصريحات سابقة أنه لا ينوي الاستمرار بقيادة منتخب "النشامى" حتى نهاية عقده بسبب ظروف عائلية تحول دون استمرار بقائه في الأردن.

واستطاع عموتة استثمار الجيل الذهبي لمنتخب النشامى الذي يقوده النجم موسى التعمري، حيث قاده لإحراز المركز الثاني في بطولة كأس آسيا التي اختتمت مؤخرًا في قطر، وهو أفضل إنجاز تاريخي تحققه الكرة الأردنية.

عموتة والوداد 

عادت المواقع الرياضية في المغرب لتؤكد مجددًا أن ثمة اتفاق غير معلن بين عموتة والوداد المغربي ليقوده اعتبارًا من الموسم المقبل، وهو ما يتوافق مع حقيقة أن المدرب يفكر بعدم الاستمرار مع منتخب النشامى وفقًا لتصريحات رسمية صدرت عنه.

وما سبق يحتم على الاتحاد الأردني ضرورة التأكد من نوايا عموتة بصورة رسمية حتى يتسنى له البحث عن مدير وفني يقود النشامى ما بعد مباراتي طاجيكستان والسعودية.

وتعد مواجهتا طاجيكستان والسعودية مصيريتين لمنتخب النشامى الطامح للوصول إلى كأس العالم لأول مرة بتاريخه، حيث سيكون بحاجة لتحقيق الفوز على طاجيكستان على أقل تقدير ليضمن عبوره للدور الثاني.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط يليه الأردن بـ 7 ثم طاجيكستان بـ 5 وأخيرًا باكستان دون أي نقطة.

شارك: