الأردن

الصورة
منتخب الأردن 2021
Jordan

هو ممثل المملكة الأردنية الهاشمية الرسمي في رياضة كرة القدم، و يلقب بـ"منتخب النشامى" ويديره الإتحاد الأردني لكرة القدم الذي تأسس في العام 1949 وأصبح عضواً بالإتحاد الدولي فيفا عام 1958 ثم انضم للإتحاد الآسيوي عام 1975  . لم يفلح المنتخب الأردني بالتأهل لبطولة كأس العالم  تأهل أربع مرات لبطولة كأس آسيا 2004، 2011، 2015، 2019 توج المنتخب الأردني  مرتين بلقب ال دورة الألعاب العربية، عامي  1997 و 1999  يعد ابرز إنجازات المنتخب الأردني الوصل إلى الملحق العالمي في تصفيات بطولة كأس العالم 2014ضد الأوروغواي 

اللباس الرسمي

اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
من تدريب منتخب الأردن اليوم قبل مواجهة فيتنام (facebook / Jordan Football Association)
منتخب الأردن الأولمبي يواجه فيتنام غدًا الأربعاء، في إطار الاستعدادات لخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا والتي ستُقام في دولة قطر.
نزار الرشدان يحرز أول أهدافه مع الامارات (X/Emirates_FC)
اهتدى الأردني نزار الرشدان إلى طريق الشباك بقميص فريقه الإمارات الإماراتي للمرة الأولى منذ انضمامه إليه قادمًا من الفيصلي الأردني.
المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب النشامى ون ون winwin
عمل مهم ينتظر الحسين عموتة خلال مشاركة منتخب الأردن الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا؛ حيث يطمح المدرب المغربي لتعزيز قائمة النشامى بعناصر إضافية.
عبد الله أبو زمع مدرب منتخب الأردن الأولمبي (Facebook/JordanFootball) ون ون winwin
تأمل جماهير النشامى أن يسير منتخب الأردن الأولمبي على خطى المنتخب الأول، ويحقق نتائج جيدة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.
اكرم عفيف نجم قائمة منتخب قطر (Getty) ون ون winwin
تصدر المنتخب المغربي قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا لأفضل المنتخبات العربية، وسط تحسن ملحوظ في ترتيب منتخبات قطر والبحرين وفلسطين وليبيا.