اندلاع أزمة "قمصان" جديدة بين الجزائر والمغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 16:32
من حفل افتتاح البطولة العربية لكرة اليد تحت 17 عامًا بمشاركة الجزائر والمغرب (Facebook/ArabHandball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المنتخب الجزائري لكرة اليد تحت 21 عامًا مواجهة نظيره المغربي اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من النسخة السادسة للبطولة العربية للشباب المقامة بالمغرب، لتندلع أزمة جديدة بين الجزائر والمغرب.

وجاء رفض المنتخب الجزائري خوض المواجهة، بسبب قميص المنتخب المغربي والذي يحمل خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية، وفقًا لما أشار إليه التيليفزيون الرسمي الجزائري.

وكانت كريمة طالبي، رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد قد هددت بالانسحاب من المباراة التي كانت مقررة بين المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء، في حال ارتداء لاعبي الأخير قميصًا يحمل خريطة المغرب التي تشمل الصحراء الغربية.

وقبل هذه الأزمة الجديدة عرفت مباراة اتحاد العاصمة وضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية أزمة "قمصان" أدت إلى عدم إقامة اللقاء، أول أمس الأحد، وذلك في انتظار إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قراراته الرسمية بشأن تعليق المباراة.

وأظهرت صور نشرها حساب البطولة العربية لكرة على يد على منصة "فيسبوك"، تقديم بعض المنتخبات للقميص الذي ستلعب به المسابقة، ومنها القميص المغربي الذي ضم الخريطة مثار الجدل.

أزمة جديدة بين الجزائر والمغرب في البطولة العربية لكرة اليد 

وقالت كريمة طالبي، رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد في تصريحاتها صباح اليوم، إن المنتخب الجزائري لكرة اليد تحت 21 عامًا سيقاطع مباراة نظيره المغربي، إذا ما قرر منتخب "أسود الأطلس" ارتداء قميص يحمل الخريطة المذكورة، وذلك في تصريحات أدلت بها لموقع "النهار أونلاين" الجزائري.

وأوضحت طالبي في تصريحاتها أن هيئتها تقدمت بشكوى لدى الاتحاد المغربي لكرة اليد بسبب انقطاع في إذاعة النشيد الوطني الجزائري قبل مواجهة منتخب "الخضر"، أمس الإثنين، لنظيره السعودي في البطولة العربية.

وأضافت كريمة طالبي -حسب موقع النهار-: "المنتخب الجزائري لكرة اليد يتعرض لحملة تشويش ممنهجة لدى مشاركته في البطولة العربية لكرة اليد، وسنسعى للدفاع دائمًا عن سيادة بلدنا الجزائر".

وتأتي هذه الأزمة، في الوقت الذي ينظم فيه المغرب البطولة العربية لكرة اليد للشباب بمدينة الدار البيضاء خلال الفترة ما بين 21 وإلى غاية 30 من شهر أبريل/نيسان الحالي.

ويتوقع مراقبون أن تستمر هذه الأزمة في لقاء الإّياب المقرر أن يُجرى بين نادي نهضة بركان واتحاد العاصمة، يوم الأحد القادم 28 أبريل، في انتظار إعلان القرار الرسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة بشأن مصير مباراة الذهاب.

شارك: