الألماني زفيريف يتوج بذهبية فردي التنس في طوكيو 2020

2021-08-01 15:59
ألكسندر زفيريف يتوج بذهبية الألعاب الأولمبية للتنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توج الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميا عالميا، بالميدالية الذهبية ضمن منافسات فردي الرجال للتنس بأولمبياد طوكيو 2020 بعد انتصاره في المباراة النهائية على منافسه الروسي كارين ختشانوف 2-0 وبواقع 6-3 و6-1 اليوم الأحد 1 آب/أغسطس، ليحصد أكبر لقب خلال مسيرته.


وقدم زفيريف الذي لم يحرز حتى الآن أي لقب في البطولات الأربع الكبرى أداء مذهلا اليوم وسحق منافسه الروسي في 79 دقيقة ليصبح أول ألماني يحرز ذهبية الفردي في الألعاب الأولمبية.

زفيريف يتفوق منذ البداية


ومنذ البداية تفوق زفيريف بصورة لافتة وكسر إرسال منافسه مبكرا ليتقدم 3-1 في المجموعة الأولى ثم كرر كسر الإرسال ليحسم المجموعة عندما أرسل ختشانوف الكرة خارج الملعب. وكان زفيريف فاز في قبل النهائي على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أيضا.


وواصل اللاعب الألماني (24 عاما) انطلاقته القوية رغم أصوات متظاهرين معارضين للألعاب كانوا يهتفون من خارج الملعب، وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني من المجموعة الثانية. وحافظ زفيريف على تفوقه الواضح بينما لم يتمكن المنافس الروسي (25 عاما) من القيام بشيء وأضطر إلى الاكتفاء بالفضية.

زفيريف يتوج بالميدالية الذهبية لتنس الرجال

وبهذا أصبح زفيريف ثاني رياضي ألماني يحرز ذهبية الفردي الأولمبية بعد مواطنته شتيفي غراف التي توجت بلقب فردي السيدات في سول في عام 1988، كما سبق وتوجت ألمانيا بذهبية في منافسات الزوجي عن طريق بوريس بيكر ومايكل ستيتش في دورة برشلونة عام 1992.


ونافس ختشانوف في دورة طوكيو الحالية ممثلا للجنة الأولمبية الروسية بعد حرمان روسيا من المنافسة تحت علمها ونشيدها الوطني بسبب مخالفة لوائح المنشطات. وكان الإسباني بابلو كارينيو بوستا فاز بالميدالية البرونزية للمنافسة بعد تغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و6-7 و6-3 أمس السبت.

شارك: