نابولي يعمق جراح يوفنتوس ويتصدر الدوري الإيطالي

2021-09-12 00:11
نابولي يفوز على يوفنتوس في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

ضاعف نادي نابولي من معاناة يوفنتوس في الدوري الإيطالي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" لحساب الجولة الثالثة من "سيري أ"، ليفشل فريق ماسيمليانو أليغري في تحقيق الفوز في أول 3 مباريات من البطولة.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة العاشرة، لكن نابولي انتفض في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عن طريق اللاعب ماتيو بوليتانو في الدقيقة 57، واقتنص كاليدو كوليبالي هدف الفوز في الدقيقة 84.

رقم مميز للإسباني ألفارو موراتا في الدوري الإيطالي

وسجل موراتا ثاني أسرع هدف له في الدوري الإيطالي في شباك نابولي بعد 10 دقائق من انطلاق المباراة، في حين يعد هدفه الذي سجله في شباك كييفو فيرونا في يناير 2016 الأسرع له في المسابقة بعد 6 دقائق فقط من بداية اللقاء.

الإسباني ألفارو موراتا يسجل ثاني أسرع هدف له في الدوري الإيطالي
 

لورينزو إنسيني يخوض المباراة رقم 400

وشهدت المباراة رقما مميزا للإيطالي لورينزو إنسيني الذي خاض المباراة رقم 400 له بقميص نابولي، ولكن احتفاله في الرقم والفوز لم يكتمل بعد أن غادر الملعب متأثرا بسبب الإصابة، لكن ذلك لم يمنع نادي نابولي من تحقيق الفوز ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ويعد لورينزو إنسيني رابع لاعب يصل إلى هذا الرقم القياسي في تاريخ نابولي بعد ماريك هامسيك (520 مباراة)، جوزيبي بروسكولوتي (511 مباراة) وأنطونيو جوليانو (505 مباريات)، وفي حال واصل مسيرته مع نابولي فسيكون لديه الفرصة لتعزيز رقمه والاقتراب من الثلاثي وتجاوزه.

فيورنتينا يتفوق على أتلانتا

وفاز فيورنتينا على أتلانتا بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب (جيويس). وافتتح دوشان فلاهوفيتش التسجيل للفريق الضيف من ركلة جزاء في (33)، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء أيضا في (49).

وقلص دوفان زاباتا الفارق لصالح صاحب الضيافة في (65) من ركلة جزاء. وبانتصاره، رفع فيورنتينا رصيده إلى النقطة الـ6 محتلا المركز الـ6 في ترتيب الدوري الإيطالي، بينما توقف رصيد أتلانتا عند النقطة الـ4 محتلا المركز الـ10.
 

ملخص وأهداف مباراة نابولي ويوفنتوس في الدوري الإيطالي

جدول ترتيب الدوري الإيطالي

  1. نابولي، 9 نقاط (لعب 3 مباريات)
  2. لاتسيو، 6 نقاط (من مباراتين)
  3. إنتر ميلان، 6 نقاط (من مباراتين)
  4. روما، 6 نقاط (من مباراتين)
  5. ميلان، 6 نقاط (من مباراتين).
شارك: