مُقتربًا من أسطورة الهلال.. رقم تاريخي لحارس الاتحاد

2023-02-23 23:11
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق البرازيلي مارسيلو غروهي، حارس مرمى نادي الاتحاد، رقمًا تاريخيًا في مباراة فريقه أمام ضيفه الرائد، التي أُقيمت الخميس 23 فبراير/ شباط على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، وانتهت بالتعادل السلبي (0-0)، ضمن الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وحسب ما أورده حساب دوري روشن الرسمي عبر موقع "تويتر" فإن حارس الاتحاد أصبح أكثر حارس مرمى أجنبي حافظ على نظافة شباكه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وذلك خلال 33 مباراة.

وكان غروهي قد حقق رقمًا مميزًا قبل أسبوعين، حيث أصبح أسرع حارس في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يحتفظ بشباكه نظيفة 10 مرات خلال أول 16 جولة من عمر المسابقة، وذلك خلال مواجهة العدالة، التي فاز فيها الاتحاد بنتيجة (5-0).

واقترب الحارس البرازيلي، صاحب الـ36 عامًا، من تحطيم رقم أسطورة نادي الهلال والمنتخب السعودي، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي للمحترفين، خلال موسم 2008-09، وأمام غروهي مباراتان من أجل معادلة رقم الدعيع.

وانضم غروهي إلى "العميد" في عام 2019، قادمًا من غريميو البرازيلي، وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، جددت إدارة الاتحاد عقد الحارس البرازيلي حتى صيف العام المقبل 2024.

شارك: