إحصائيات تكشف التراجع الرهيب في أداء حارس الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 18:33
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى الاتحاد السعودي (Twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل حارس مرمى نادي الاتحاد، البرازيلي مارسيلو غروهي، في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي، بعد تعادل فريقه أمام الاتفاق بهدف لمثله، أمسية الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن الجولة الـ14 من منافسات دوري روشن السعودي.

وعلى مدار 6 مباريات متتالية في دوري روشن، اهتزت شباك حارس الاتحاد مرتين أمام الحزم وأبها، فيما استقبلت شباك غروهي هدفًا واحدًا ضد كل من الأهلي، والتعاون، والشباب والاتفاق.

ولطالما كانت قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر، وبالنظر إلى أرقام غروهي هذا الموسم، نجد أن تراجع أدائه كان واضحًا مقارنة بما قدمه خلال الموسم الماضي، حيث تسبب الحارس البرازيلي في تذبذب نتائج الاتحاد (حامل اللقب)، وابتعاده عن صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي.

أرقام مارسيلو غروهي مع الاتحاد

وخلال الموسم الماضي بأكمله في دوري روشن، خرج غروهي بشباك نظيفة خلال 19 مباراة من أصل 30 مواجهة، واهتزت شباكه 13 مرة فقط، وبلغ متوسط تلقيه الأهداف 0.4 هدف لكل مباراة، وتصدى لركلتي جزاء، ووصلت نسبة تصدياته في المباراة الواحدة إلى 82%، وتصدى لـ58 كرة، ووصل تقييمه إلى 7.08 من 10، استنادًا إلى بيانات موقع "sofascore" العالمي.

وفي المقابل، تلقت شباك غروهي 13 هدفًا خلال 14 مباراة خاضها هذا الموسم في دوري روشن، وحافظ على نظافة شباكه 6 مرات فقط، وبلغ متوسط تلقيه الأهداف 0.9 هدف لكل مباراة، وتصدى لركلة جزاء واحدة، ووصلت نسبة تصدياته في المباراة الواحدة إلى 71%، وتصدى لـ32 كرة، ووصل تقييمه إلى 6.89 من 10.

وكان الحارس البالغ من العمر 36 عامًا قد انضم إلى الاتحاد في عام 2019، قادمًا من غريميو البرازيلي، ومنذ حضوره إلى "العميد" أظهر غروهي جودته، وكان من أهم أعمدة فريقه، مُسهمًا في حصول "النمور" على لقب دوري روشن السعودي في الموسم المنصرم.

لكن خلال الموسم الحالي تراجع مردود الاتحاد، وحاليًّا يحتل الفريق المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 25 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، الذي تتبقى له مباراة أمام الحزم، أمسية السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن الجولة الـ14 من المسابقة السعودية.

شارك: