حارس الهلال بونو مرشح لتحقيق رقم تاريخي في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 14:04
ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي ومنتخب المغرب (X/SofascoreARB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ المغربي ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي على نظافة شباكه في فوز فريقه (7-0)، أمس الخميس، أمام أبها لحساب الجولة 18 من دوري روشن السعودي، ليعزز بذلك "الزعيم" صدارته للمسابقة برصيد 50 نقطة.

وانضم بونو (32 عامًا) الصيف الماضي إلى الهلال، قادمًا من نادي إشبيلية الإسباني، بعقد يمتد حتى صيف 2026، مقابل صفقة قدرت قيمتها بـ21 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في سوق الانتقالات.

وبمحافظته على نظافة شباكه أمام أبها، نجح حارس منتخب المغرب في تحقيق "الكلين شيت" رقم 11 في 16 مباراة لعبها ضمن الدوري السعودي، خلال الموسم الحالي 2023-2024.

هل يحطم بونو رقم غروهي حارس الاتحاد السعودي؟

وبوصوله إلى "الكلين شيت" في 18 جولة ضمن الدوري السعودي هذا الموسم، أصبح السؤال المطروح، هل يستطيع ياسين بونو حارس الهلال تحطيم رقم البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى نادي الاتحاد السعودي؟ الذي يعد الحارس الأكثر محافظة على نظافة شباكه في تاريخ المسابقة.

ونجح غروهي حارس "العميد" في تحقيق 18 "كلين شيت"، أسهم من خلاله بتتويج فريقه بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي 2022-2023، وذلك بعد غيابه عن تحقيق هذا الإنجاز لمدة 14 عامًا كاملًا.

وبوصول الدوري السعودي إلى أسبوعه الثامن عشر، ستتبقى 15 مباراة كاملة أمام بونو لتحطيم الرقم القياسي لـ غروهي، ويحتاج حارس منتخب "أسود الأطلس" إلى المحافظة على نظافة شباكه 8 مرات في 15 لقاءً، لتجاوز رقم حارس الاتحاد، وتحقيق إنجاز تاريخي جديد في دوري روشن.

أبرز أرقام ياسين بونو مع الهلال موسم 2023-24

ويحقق ياسين بونو أرقامًا مميزة مع نادي الهلال السعودي هذا الموسم، أدت إلى احتلال "الزعيم" صدارة دوري روشن السعودي، بالإضافة إلى تجاوز دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، والوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتمكن أفضل حارس في أفريقيا عام 2023 من المحافظة على نظافة شباكه في 16 لقاءً من أصل 21 مباراة ضمن جميع المسابقات، بواقع 11 "كلين شيت" في دوري روشن، 2 في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس خادم الحرمين الشريفين، في حين لم تتلق شباكه سوى 7 أهداف مع "الزعيم" في 21 لقاءً.

ويوجد بونو في القائمة المختصرة المكونة من 3 حراس للحصول على جائزة "The Best"، المقدمة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لأفضل حارس في العالم عام 2023، رفقة البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي الإنجليزي، وتيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.

للتذكير، فإن بونو احتل المركز 13 في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، والمقدمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي للمرة الثامنة في مسيرته.

شارك: