الهلال ضد الاتحاد | كلاسيكو القمة في غياب ميتروفيتش وبنزيما

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 10:52
أرشيفية - من مواجهة الهلال والاتحاد السعوديين في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 (UAFAAC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ستكون مواجهة الهلال ضد الاتحاد المقررة اليوم الجمعة، في قمة منافسات الجولة الـ22 من دوري روشن السعودي، حامية الوطيس بين المتصدر وصاحب اللقب الموسم الماضي، في كلاسيكو الكرة السعودية الذي سيحتضنه ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض. 

ويتصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، متقدمًا بفارق 7 على مطارده المباشر النصر و22 على الأهلي الثالث، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس متأخرًا بفارق 22 نقطة.

وتعد مباراة الهلال ضد الاتحاد الفصل الأول ضمن سلسلة من ثلاث مباريات، إذ يتواجهان مجددًا في الخامس والثاني عشر من هذا الشهر في الرياض وجدة تواليًا ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا وإيابه.

ويخوض الهلال الكلاسيكو منتشيًا بتحطيم الرقم المسجل باسم النصر كصاحب أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري، بعد تحقيقه الإثنين فوزه الرابع عشر تواليًا على حساب الاتفاق (2-0).

كما لم يخسر لاعبو المدرب البرتغالي جورجي جيزوس أي لقاء خلال الموسم الحالي من الدوري، إذ فازوا في 19 مباراة وتعادلوا في اثنتين، كما خاض الفريق الأزرق 31 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، محققًا الفوز في 28 منها، مقابل 3 تعادلات.

ميتروفيتش يغيب عن الهلال ضد الاتحاد

سيفتقد الهلال ضد الاتحاد خدمات مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وصيف ترتيب الهدافين بـ19 هدفًا، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، كذلك يستمر غياب الحارس محمد العويس بسبب الإصابة.

قال جيسوس قبل مباراة الهلال ضد الاتحاد: "رغم غياب البرازيلي نيمار (المصاب) وهو نجم كبير يؤثر في أي فريق، إلا أن الهلال فريق متماسك ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى في كافة المراكز".

وأضاف البرتغالي: "نعرف قيمة ميتروفيتش، وتأثيره مع الفريق في حالة غيابه، لكن الهلال يمتلك مجموعة قوية ومتجانسة من اللاعبين، ولدينا الرغبة في مواصلة الانتصارات خلال الفترة القادمة".

غياب بنزيما.. والاتحاد ليس في أفضل أحواله

ويستعد الاتحاد لخوض المواجهة المنتظرة وهو ليس في أفضل أحواله؛ إذ يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة، فضلًا عن إصابة نجمه الفرنسي كريم بنزيما الذي سيغيب مجددًا عن هذه القمة.

ويُعاني بنزيما من شد عضلي وغاب عن التدريبات عشية مواجهة الهلال ضد الاتحاد، وبالتالي فضّل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بقاء اللاعب في جدة من أجل إراحته حتى لا تتفاقم الإصابة.

وسيكون المهاجم البرازيلي رومارينيو من أبرز الأسماء المرشحة للحلول بدلًا من بنزيما في خط المقدمة إلى جانب الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله.

ويبرز في الاتحاد حمد الله الذي سجل هدفي الفوز أمام الوحدة في المباراة الأخيرة، وهي الثنائية السادسة له بقميص "العميد"، ليرفع رصيده إلى 15 هدفًا هذا الموسم.

وبالمقابل سيستفيد المدرب غاياردو في قمة الهلال ضد الاتحاد من عودة البرتغالي جوتا والمدافع حسن كادش، في حين سيغيب سعد الموسى أيضًا بسبب البطاقة الحمراء التي نالها في الدقيقة 90 أمام الوحدة.

شارك: