مُخطط "محرز- كين" سيخلص برشلونة من غريزمان!

2021-07-23 20:43
الفرنسي أنطوان غريزمان معضلة برشلونة هذا الصيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أن دعّم نادي برشلونة الإسباني صفوفه بالشكل الأمثل وبالتحديد في الشق الهجومي عبر انتداب ممفيس ديباي وسيرخيو أغويرو، جاء الدور على التخلص من اللاعبين المستنزفين للرواتب العالية أمثال أنطوان غريزمان الذي تعمل إدارة البلوغرانا على إيجاد عرض مناسب لبيعه هذا الصيف، وقد يساعد في ذلك الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.


برشلونة يدفع في البنك وغريزمان لا يدفع في الملعب


غريزمان (30 عامًا) لم يقدم المستوى المأمول منذ قدومه إلى ملعب كامب نو عام 2019، ولم يثبت جودته سوى في مباريات قليلة مقارنة بما دفعه برشلونة لأتلتيكو مدريد للاستفادة من خدماته (120 مليون يورو) ومقارنة أيضًا براتبه البالغ 35 مليون يورو سنويًا، ولم يسجل سوى 9 أهداف في الموسم الأول و13 في الموسم الثاني على مستوى مسابقة الليغا، في حصيلة هزيلة للغاية للنجم الفرنسي، والآن يمتلك النادي ديباي وأغويرو اللذينِ يتفوقان على غريزمان من حيث النجاعة الهجومية.

التقليص قبل التجديد.. غريزمان شوكة في حلق برشلونة


عطفًا على تلك الأسباب الفنية، فإن ثمة سببا اقتصاديا أقوى يدفع برشلونة للتخلص من غريزمان في نافذة الانتقالات الحالية، هو رغبة النادي في تقليص فاتورة أجور الفريق الإجمالية التي تخطت المسموح قانونيًا من قبل رابطة الليغا الموسم الماضي، ما يجعل عملية تجديد عقد ليونيل ميسي على الورق مستحيلة قبل تخفيض الفاتورة.. الرئيس خوان لابورتا والمدير الرياضي ماتيو أليماني اتفقا بشكل نهائي على بيع أحد نجوم الفريق في الفترة المقبلة، وغريزمان الأقرب.

 

كيف يلعب محرز وكين دوراً في رحيل غريزمان عن برشلونة؟


لا يخفى على أحد رغبة مانشستر سيتي الملحة في التعاقد مع مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، وكذلك لا يخفى مبادلة هداف السبيرز النادي السماوي الرغبة ذاتها، لكن يظل العائق المالي هو الوحيد أمام الصفقة، إذي يطالب توتنهام بالحصول على 100 مليون يورو للإفراج عن كين.

وفي حالة إلحاح المدرب بيب غوارديولا على جلب كين، فإن إدارة مانشستر سيتي ستتخلى عن أحد كبار لاعبي الفريق وهنا الحديث دائمًا يدور عن اسمين في الصحافة الإنجليزية هما رياض محرز ورحيم ستيرلينغ مع أفضلية للثاني بالنظر إلى دخوله عامه الـ31.


وإذا رحل محرز عن مانشستر سيتي، فسيعني ذلك توفير سيولة مالية للتعاقد مع كين، وتبعاً لذلك سيدخل توتنهام في صفقة شراء أنطوان غريزمان بكل قوة.. هكذا تُدار لعبة الكراسي الموسيقية في انتقالات اللاعبين بالأندية الأوروبية في ظل جائحة كورونا.

شارك: