عقوبة جديدة من برشلونة ضد موريبا.. ما القصة؟

2021-07-23 19:40
لاعب وسط برشلونة الإسباني إيلايش موريبا ووضعية معقدة للغاية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منعت إدارة فريق برشلونة الإسباني الواعد إيلايش موريبا من التدرب رفقة الفريق الأول ردًا على تعنت وكيل أعماله في مفاوضات تجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا، وامتدت العقوبات المسلطة على موريبا إلى استبعاده من قائمة الفريق الرديف التي تستعد لملاقاة ليسكالا اليوم الجمعة 23 يوليو/ تموز.


لماذا عاقب برشلونة لاعبه إيلايش موريبا؟


يمتد تعاقد برشلونة مع موريبا (18 عامًا) إلى صيف 2022، وبعد أن أظهر وكلاء اللاعب موقفًا قويًا في مفاوضات التجديد وطالبوا بعقد أفضل من الناحية المالية كما حدث مع أقرانه أمثال أنسو فاتي، قرر النادي عقوبة اللاعب بمنعه من المشاركة مع الفريق الأول، وتنزيله إلى الفريق الرديف، قبل أن يهدده مؤخرًا باللعب لصالح الفريق الفرعي.

هل يحل موريبا مشكلة تجديد عقد ميسي؟


رئيس النادي خوان لابورتا مستعد للتضحية بموهبة موريبا إذا أصر وكلاؤه على موقفهم، ويبلغ البند الجزائي في عقد اللاعب 100 مليون يورو، وهو مبلغ يبدو أن لابورتا يريد تحصيله؛ لذلك اتخذ هذا الموقف من اللاعب، لا سيما مع الصعوبات التي يواجهها برشلونة في تجديد عقد ميسي، ورغبة النادي في توفير سيولة مالية بكل الطرق.


تربص إنجليزي بموريبا


واستغلت بعض الأندية الإنجليزية مثل تشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي موقف موريبا المتأزم مع إدارة برشلونة للدخول على خط المفاوضات وخطف اللاعب بسعر لا يتجاوز 30 مليون يورو، لكن لابورتا يصر على أخذ مبلغ البند الجزائي كاملًا، أو بدء التفاوض بسقف 60 مليون يورو.


من هو إيلايش موريبا؟


ينحدر لاعب الوسط الواعد من أصول إفريقية (أب ليبيري وأم غينية) وكان قد وفد إلى أكاديمية برشلونة عام 2010، وتدرج في الفئات السنية للنادي فارضًا نفسه واحدًا من أكبر مواهب اللاماسيا، قبل أن يلعب بأقمصة المنتخب الإسباني المختلفة وينخرط في بيئة الكرة الإسبانية، ولعب أول مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة الموسم الماضي 2020-2021 أمام ديبورتيفو ألافيس وقدّم تمريرة حاسمة في الفوز 5-1، ليصبح أصغر لاعب في الألفية يصنع هدفًا في أول ظهور بالليغا.

ما هو الاسم الصحيح للاعب إيلايش موريبا؟


يقول والد اللاعب مامادو موريبا في مقابلة خاصة مع يومية "سبورت" الإسبانية إن اسم نجله الحقيقي هو كوروما كوروما موريبا، وأن "إيلايش" هو مصطلح متداول في الدول الإفريقية المسلمة وتعني الحاج، أي تطلق على من يؤدي مناسك الحج والعمرة في الأراضي المقدسة.

مهارات وأهداف موريبا مع برشلونة
 

شارك: