حكم قطري لإدارة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 23:30
الحكم الدولي القطري سلمان فلاحي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عيّن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقمًا تحكيميًا قطريًا بقيادة حكم الساحة، سلمان فلاحي لإدارة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2023-24، والذي يجمع بين يوكوهاما مارينوس الياباني وضيفه العين الإماراتي.

ويسافر العين إلى اليابان لمواجهة يوكوهاما يوم السبت المقبل 11 مايو/ أيار على ملعب "نيسان" في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، بينما تلعب مباراة الإياب في العاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم 25 من الشهر الجاري.

وتأهل العين إلى مباراة نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي بعدما تجاوز الهلال السعودي بنتيجة 5-4، فيما وصل الفريق الياباني إلى المشهد الختامي بعدما فاز على أولسان الكوري الجنوبي بركلات الترجيح، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 3-3.

سلمان فلاحي يدير نهائي دوري أبطال آسيا

يعد فلاحي صاحب الـ34 عامًا حكمًا دوليًا منذ عام 2017، وأدار خلال الموسم الحالي مباراتين في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث أشهر 5 بطاقات صفراء وأخرج بطاقة حمراء وحيدة.

ويأمل الحكم القطري أن يقود مباراة ذهاب نهائي أبطال آسيا إلى برّ الأمان، وأن تكون قراراته مصيبة وموفقة، ولا يكون لها تأثير سلبي، بحكم أهمية المواجهة للفريقين قبل الإياب بينهما في ملعب العين.

وأدار سلمان فلاحي في الثالث من مايو الجاري المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي أقيمت في قطر، وجمعت بين منتخبي أوزبكستان واليابان، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

كما كان لسلمان فلاحي شرف إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج التي أقيمت في العراق مطلع العام الجاري، والتي حقق لقبها منتخب "أسود الرافدين" عقب الفوز على المنتخب العماني في المباراة الختامية بنتيجة 3-2.

ويحظى فريق العين بلقب وحيد عبر تاريخه على مستوى مسابقة دوري أبطال آسيا، حققه في نسخة موسم 2002-2003 عندما تغلّب على فريق تيرو ساسانا التايلاندي (2-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما وصل الفريق الإماراتي إلى النهائي في نسختي 2005 و2016 وخسرهما أمام الاتحاد السعودي وجيونبوك الكوري الجنوبي، أما فريق يوكوهاما فيبحث عن لقبه الأول على الإطلاق في المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني هو حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا، حيث فاز في نهائي النسخة الماضية على حساب الهلال السعودي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

شارك: