اتحاد جدة يفصل في مستقبل غاياردو بقرار نهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-14 11:50
الأرجنتيني مارسيلو غاياردو المدير الفني لفريق اتحاد جدة السعودي (facebook/ittihadclub.sa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو على مشارف الرحيل عن نادي اتحاد جدة السعودي، بعد سلسلة من النتائج المحبطة والمخيبة للآمال، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي، فإن رحيل غاياردو عن اتحاد جدة بات مؤكدًا.

وأفاد رومانو بأن المدرب الأرجنتيني سيغادر الاتحاد، سواءً كان ذلك بصفة فورية، أو بعد الانتهاء من منافسات الموسم الكروي الحالي 2023-24.

وفقد الاتحاد كل آماله في التتويج بأي لقب هذا الموسم؛ حيث يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، كما تعرض للإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ونصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وخسر في نهائي كأس السوبر السعودي.

وتبدو آمال الاتحاد في التأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة ضئيلة جدًا؛ حيث يبتعد "العميد" عن صاحب المركز الثالث في ترتيب دوري روشن (الأهلي) بفارق 8 نقاط كاملة، وذلك قبل 3 جولات فقط على نهاية البطولة المحلية.

تجربة محبطة لغاياردو في اتحاد جدة

وقد تولى غاياردو (48 عامًا) تدريب الاتحاد خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للمدير الفني البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وإحصائيًا، قاد غاياردو اتحاد جدة في 30 مباراة بكل البطولات، مُسجلًا 14 فوزًا، مقابل 3 تعادلات و13 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسجل اتحاد جدة 49 هدفًا تحت قيادة غاياردو، فيما اهتزت شباك الفريق 53 مرة، في إحصائية محبطة أخرى، تؤكد حجم الصعوبات الكبيرة التي عاشها الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني.

وعانى اتحاد جدة خلال الفترة الماضية من إصابات كثيرة مؤثرة، لكن جماهير الفريق لا ترى في ذلك سببًا يكفي لتفسير نتائج الفريق السيئة، بعد الموسم الماضي الذي تُوج خلاله ببطولتَي الدوري السعودي وكأس السوبر المحلي.

شارك: