أرقام مميزة من ليلة تفوق العين على الهلال في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 00:09
لقطة من مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نادي العين الإماراتي بطاقة عبوره إلى نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته من مضيفه الهلال السعودي بنتيجة (2-1)، أمسية الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان، في المباراة التي احتضنها ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

وتأهل العين إلى النهائي القاري الكبير مُستفيدًا من الفوز الذي حققه على الهلال السعودي بنتيجة (4-2)، في مباراة ذهاب نصف النهائي، التي أُقيمت قبل أسبوع على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وسيلعب العين في نهائي دوري أبطال آسيا أمام الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، التي تجمع ما بين يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان الكوري الجنوبي، ويُنتظر أن تُقام مباراة ذهاب النهائي القاري يوم 11 مايو/ آيار المقبل، فيما سيكون لقاء العودة يوم الـ25 من الشهر نفسه.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأرقام بعد تفوق العين على الهلال، وتأهل "الزعيم العيناوي" إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

ظهور للمرة الرابعة في نهائي دوري أبطال آسيا

استطاع العين الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه (2003، 2005، 2016، 2024)، وفي المقابل، بات الهلال أكثر فريق يودع البطولة من الدور نصف النهائي، بواقع 3 مرات.

سالم الدوسري يُعادل رقم يوسف الثنيان

بهدفه في شباك العين، عادل جناح الهلال الدولي سالم الدوسري الرقم المميز للاعب السابق يوسف الثنيان، كأكثر لاعب سعودي تسجيلاً للأهداف بقميص الهلال برصيد 65 هدفًا.

كذلك، أصبح "التورنيدو" أكثر من سجّل أهدافًا في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال آسيا (15 هدفًا)، وفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

غزارة تهديفية غير مسبوقة

شهدت مباريات الهلال والعين في دوري أبطال آسيا تسجيل 36 هدفًا، بواقع 20 للنادي السعودي و16 للفريق الإماراتي؛ لتكون المواجهة الأكثر غزارة تهديفيًا عبر تاريخ المسابقة الآسيوية.

تفوق عيناوي 

أصبح نادي العين أكثر من أحرز أهدافًا في مرمى الهلال بتاريخ دوري أبطال آسيا برصيد 16 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن نادي شباب الأهلي الإماراتي.

تقييم لاعبي الهلال والعين دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


يُذكر أن نادي الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين الإماراتي باللقب إلا مرة واحدة فقط.

شارك: