ميسي التركي يلمع في تشكيلة "مرقّعة" لنادي ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 01:11
التركي أردا غولر نجم ريال مدريد الشاب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترك أردا غولر أو كما يلقب "بميسي التركي" بصمته مع ريال مدريد في أول مشاركة له بصفة أساسية رفقة الفريق في الدوري الإسباني عندما سجل هدف الفوز على ريال سوسيداد 1-0 ليقربه من حسم اللقب.

وقدم النادي الملكي أداءً لا يمكن وصفه بالجيد، لكن في النهاية فاز بفضل لحظة حاسمة من غولر حيث تسلل إلى القائم البعيد ليقابل عرضية داني كارفاخال ويمنح فريقه الفوز.

في مباراة سدد فيها متصدر الدوري الإسباني خمس تسديدات فقط، كان هدف ميسي التركي كافياً ليمنح الفريق الفوز على ريال سوسيداد.

تدوير يؤتي ثماره في ريال مدريد

أجرى كارلو أنشيلوتي 9 تغييرات في هذه المباراة عن آخر مباراة له في الدوري الإسباني، وهو أكبر عدد من التغييرات له من مباراة إلى أخرى هذا الموسم.

لعب ريال مدريد بتشكيلة بديلة "مرقعة"، حيث عرف كارلو أنشيلوتي أن عليه إراحة عناصره الأساسية لأهم مباريات الموسم أمام بايرن ميونخ، ونجح الأمر وتفوق.

لماذا نقول تشكيلة "مرقعة"، لأنه غيّر طريقة لعبه المفضلة 4-4-2 دايموند ليلعب 4-2-3-1 ويلعب بلاعب مثل داني سيبايوس في مركز غريب كجناح أيسر، حيث لم يتأقلم أبدًا فيه، لكن في الأخير المباراة مرت بالشكل المطلوب، وانتهت وإراحة للأساسيين.

اهتزاز مستوى دفاع ريال مدريد

لم يكن الأمر سيئًا بالنسبة لإيدير ميليتاو في بدايته الأولى منذ ستة أشهر، لكن مستواه مهزوز للغاية وظهر ذلك في أكثر لقطة في المواقف الفردية، أما ناتشو فقد تم تعويضه بأنطونيو روديغر ولم يكن أداؤه سلسًا وكان محظوظًا بعدم الطرد.

يجب الإشادة بمستوى الظهير الأيسر فران غارسيا الذي قدم عرضًا قويًا وتعامل مع كوبو جيدًا وأظهر أنه يتطور بمرور الوقت.

في الأخير حافظ ريال مدريد على شباكه نظيفة في 17 من أصل 33 مباراة، أكثر من أي نادٍ آخر في الدوري الإسباني هذا الموسم.

تأثير هجومي محدود

سدد ريال مدريد 5 تسديدات في هذه المباراة، وهو أقل مجموع له في مباراة واحدة خلال الدوري الإسباني هذا الموسم؛ نظرًا لغياب تركيبته الهجومية الأساسية والأهم.

الملكي حافظ على سجل مميز بالتسجيل في آخر 21 مباراة له بالدوري الإسباني، وهي أطول سلسلة مباريات له بهدف على الأقل في المسابقة منذ 54 مباراة في الفترة من 2 مارس 2016 إلى 17 سبتمبر 2017.

شارك: