ميندي خارج قائمة منتخب السنغال ويقترب من نادي نيس الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 01:13
إدوارد ميندي يُستبعد من منتخب السنغال بعد فقده لمكانه الأساسي مع تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد أليو سيسي، المدير الفني لمنتخب السنغال، الحارس الأول للفريق إدوارد ميندي من القائمة التي أعلنها اليوم الجمعة، والمكونة من 27 لاعبًا، سيكونون معنيين بمواجهة منتخب بنين يوم 17 يونيو/ حزيران في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، وكذا مواجهة البرازيل الودية يوم 20 من الشهر نفسه.

وجاء استبعاد ميندي من قائمة "أسود التيرانغا"، بعدما فقد مكانته الأساسية مع فريق تشيلسي الإنجليزي لصالح الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي استدعي للمنتخب الإسباني، وذلك منذ أكثر من شهرين، ما جعله حبيسًا لدكة الاحتياط. 

وكانت تقارير إعلامية إنجليزية أكدت في الأسابيع الماضية، أن إدارة تشيلسي وافقت على تسريح الحارس السنغالي ميندي خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة، وذلك نزولًا عند رغبة المدرب الجديد للفريق ماوريسيو بوكيتينو الذي أخبر الإدارة أنه لا يدخل في مخططاته الموسم المقبل.

قائمة السنغال تحسبًا لمواجهتي بنين والبرازيل

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن إدارة تشيلسي ستدرس العروض المقدمة إلى الحارس السنغالي، مشيرة إلى أن ميلان الإيطالي أبرز الأندية المُهتمة بالتعاقد معه.

إلى ذلك، كشف موقع "سان نيوز" الفرنسي مساء اليوم الجمعة، أن ميندي في طريق العودة إلى الدوري الفرنسي من بوابة نادي نيس تاسع ترتيب المسابقة هذا الموسم قبل جولة عن الختام.

وأوضح الموقع الفرنسي أن الحارس الدنماركي غاسبر شمايكل، لم يتأكد بقاؤه مع نيس الموسم المقبل؛ لذلك فإن الفريق يسارع الزمن لإيجاد خليفة له، ما جعله يسارع للاستنجاد بالحارس السنغالي ميندي الذي أوشكت علاقته بتشيلسي على الانتهاء. 

جدير ذكره، أن الحارس ميندي قد توج بجائزة أفضل حارس في العالم "ذا بيست" في عام 2021، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد إسهامه في تتويج تشيلسي بلقب دوري رابطة أبطال أوروبا.

شارك: