فينيسيوس على رأس قائمة البرازيل لوديتي غينيا والسنغال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 00:51
فينيسيوس جونيور بقميص منتخب البرازيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب منتخب البرازيل المؤقت، رامون مينزيس، الدعوة إلى 23 لاعبًا، تحسّبًا للمواجهتين الدوليتين الوديتين اللتين سيخوضهما "السيليساو" ضد منافسين أفريقيين في إطار حربه على العنصرية.

وسيواجه "راقصو السامبا" منتخب غينيا في مدينة برشلونة الإسبانية في 17 يونيو/ حزيران المقبل، على أن يلتقي نظيره السنغالي في لشبونة البرتغالية في 20 من الشهر ذاته.

بيان من الاتحاد البرازيلي لدعم فينيسيوس ضد "غول العنصرية"

وتأتي هاتان المباراتان الوديتان في إطار حملة برازيلية لمناهضة العنصرية، تقودها الدولة اللاتينية لدعم نجم منتخبها ومحترف ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور، الذي تعرّض لإساءات عنصرية مقيتة من جمهور "الخفافيش" في مواجهة النادي الملكي مع فالنسيا على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني هذا الموسم 2022-23.

وخلّفت حادثة ملعب "ميستايا" الشهيرة حالة من الاستياء العالمي، وهو ما دفع رابطة الليغا الإسبانية، بقيادة رئيسها خافيير تيباس، للتحرّك جدّيًا عبر رفع مقترح للحكومة الإسبانية بهدف تعديل قانون مناهضة العنصرية في إسبانيا من خلال تشديد العقوبات على المتجاوزين.

وبلغت أصداء ما تعرّض له فينيسيوس الجهات الرسمية في دولة البرازيل، بعد أن تدخّل رئيس البلاد إناسيو لولا دا سيلفا، الذي اعتبر أنّ ما يحدث للاعب أمرٌ مخزٍ وغير مقبول، لا سيما أنّها ليست الحالة الأولى من نوعها بالنسبة إليه؛ إذ تعرّض هذا الموسم فقط في عشر مناسبات لهتافات عنصرية من جماهير أندية إسبانية مختلفة.

وشهدت تشكيلة المدعوّين للمنتخب البرازيلي ورود أربعة أسماء جديدة تسجّل حضورها للمرة الأولى؛ هم نجم نيوكاسل يونايتد الإنجليزي جويلينتون، إضافة إلى الثلاثي الدفاعي فاندرسون (موناكو الفرنسي)، ونينو (فلومينينسي)، وآيرتون لوكاس (فلامينغو).

وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوّين:

حراس المرمى: أليسون (ليفربول)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، ويفرتون (بالميراس).

المدافعون: دانيلو (يوفنتوس)، فاندرسون (موناكو)، أليكس تيليس (إشبيلية)، أيرتون لوكاس (فلامينغو)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، إيبانيز (روما)، نينو (فلومينينسي).

لاعبو الوسط: برونو غيماريش وجويلينتون (نيوكاسل يونايتد)، أندريه (فلومينينسي)، كاسيميرو (مانشستر يونايتد)، لوكاس باكيتا (وست هام يونايتد)، رافائيل فيغا (بالميراس).

المهاجمون: مالكوم (زينيت)، بيدرو (فلامينغو)، ريشارليسون (توتنهام هوتسبير)، روني (بالميراس)، رودريغو غوس وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

شارك: