نجوم الأهلي السعودي يطلقون تحديا خاصا في "الكان" برعاية محرز

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 22:03
الجزائري رياض محرز أحد نجوم الأهلي السعودي في الموسم الحالي (X: FW)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف القائد الثاني لمنتخب كوت ديفوار، فرانك كيسي (27 عامًا) في مؤتمر صحفي، الجمعة 12 يناير/ كانون الثاني، عن تحدٍ خاص مع زملائه نجوم الأهلي السعودي وهما الجزائري رياض محرز والسنغالي إدوارد ميندي، في كأس أمم أفريقيا 2023.

وظهر كيسي في المؤتمر الخاص بالمباراة الافتتاحية في البطولة، حينما يستضيف منتخب كوت ديفوار نظيره غينيا بيساو أمسية غدٍ السبت في ملعب (حسن أوتارا الأولمبي) لحساب مباريات المجموعة الأولى، بصافرة الحكم المصري أمين عمر.

كيسي -صاحب 64 مباراة دولية- سيلعب النسخة الثالثة من كأس أمم أفريقيا مع (الأفيال) وعينه على إحراز اللقب في ملعبه ووسط أنصاره، حيث يبرز كوت ديفوار كأحد أبرز المرشحين للقب مع الجزائر والمغرب والسنغال.

كيسي يطلق تحديًا مع محرز وميندي في الكان

وقال كيسي في المؤتمر الصحفي عن التحدي مع محرز وميندي في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023: "تبادلت أطراف الحديث مع محرز وميندي حول المنافسة في كأس أفريقيا، وقلنا سنرى من منّا سيحصد اللقب".

نجوم الأهلي السعودي الثلاثة ينشطون مع الفريق الجدّاوي في موسمهم الأول، حيث وفد محرز من مانشستر سيتي الإنجليزي، وحل ميندي من تشيلسي الإنجليزي، فيما تعاقد (الراقي) مع كيسي من برشلونة الإسباني.

نجوم الأهلي السعودي و3 ألقاب من آخر 4

تحظى منتخبات نجوم الأهلي السعودي وبالتحديد الثلاثي محرز وكيسي وميندي، بسجل حافل في مسابقة كأس أمم أفريقيا، حيث فاز كل منهم باللقب مرّة واحدة من أصل آخر 4 نسخ، ما يعكس حجم التحدي الذي أطلقوه بينهم في نسخة كوت ديفوار.

منتخب كوت ديفوار حصد الكأس في نسخة 2015 عندما تغلّب على غانا بركلات الترجيح (9-8) في النهائي، في حين قاد محرز منتخب الجزائر للقب في نسخة مصر 2019، ورفع ميندي الكأس مع منتخب السنغال في نسخة 2021.

محرز
محرز قاد الجزائر لحصد كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر (X: City Report)


ثأر شخصي بين نجوم الأهلي السعودي في الكان

في الحقيقة يمتلك نجوم الأهلي السعودي الثلاثة ثأرًا شخصيًا ضد بعضهم في (الكان)، فمحرز مثلًا قاد الجزائر لاقتناص اللقب من السنغال بقيادة ميندي في نسخة 2019، بل أن الجزائر فازت على السنغال في نفس النسخة بالدور الأول بهدف نظيف.

ويمتلك كيسي ثأرًا ضد محرز، حيث أطاحت الجزائر بكوت ديفوار من ربع نهائي 2019 عندما تغلّبت عليها بركلات الترجيح (5-4).

لكن محرز لديه ثأرٌ قديم ضد كيسي في مناسبتين، حيث أقصت كوت ديفوار الجزائر من ربع نهائي نسخة 2015 بالفوز (3-1)، وعادت (الأفيال) لطرد الجزائر من جديد في نسخة 2021 عندما فازت في ثمن النهائي (3-1) أيضًا.

ميندي
السنغالي إدوارد ميندي يحتفل بكأس أمم أفريقيا 2021 (Getty)
شارك: