حارس الأهلي: نصحوني بالابتعاد عن دوري روشن ثم تغيّر موقفهم!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 19:17
السنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي السعودي (Twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف حارس النادي الأهلي، إدوارد ميندي، أن الكثير من اللاعبين الأوروبيين نصحوه باللعب لفترة أطول في أوروبا، بعد أن قرر الانتقال إلى دوري روشن السعودي، لكن بعد شهرين تغيّر موقفهم، وأصبحوا يريدون مرافقته في البطولة السعودية.

تصريحات ميندي جاءت خلال حضوره لقمة "بلومبيرغ باور" في مدينة جدة السعودية، حيث قال الحارس السنغالي: "حينما قررت أنا وعائلتي الانتقال إلى الأهلي كان بعض اللاعبين في أوروبا يقولون لي إنك تحتاج إلى لعب فترة أطول في أوروبا، وبعد شهرين فقط من انتقالي أصبحوا يراسلونني ويريدون القدوم للعب هنا".

وبشأن الانتقالات التي يتمنى حضورها إلى دوري روشن مستقبلاً، أجاب الحارس: "في النادي الأهلي نجمع بين لاعبين صغارًا ونجومًا؛ لذلك لا نحتاج إلى اسم محدد ولكن في الدوري السعودي نرحب بجميع النجوم".

وأوضح ميندي أنه قرر الانضمام إلى الأهلي؛ كونه النادي الذي كان يحتاجه بصورة كبيرة، مؤكدًا سعادته الكبيرة مع الفريق، وبالعيش في مدينة جدة.

وتحدث حارس الأهلي عن موقف طريف واجههه بعد حضوره إلى دوري روشن قائلاً: "في إحدى المباريات، عندما نزلت الملعب ورأيت المدرجات الزرقاء كان يدور في مخيلتي أنني ألعب ضد تشيلسي، ولكن الواقع كانت جماهير الهلال".

وكان ميندي قد انضم إلى الأهلي الصيف الماضي قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 17 مليون جنيه إسترليني، حسب تقارير صحفية متنوعة.

وفي بدايته مع "الراقي"، لم يُقدم الحارس الإضافة المأمولة، وظهر بمستوى باهت مع النادي الجداوي، لكن خلال الفترة الأخيرة تحسن مردوده بشكل ملحوظ.

أرقام إدوارد ميندي في دوري روشن

وخاض الحارس صاحب الـ32 عامًا كافة لقاءات فريقه الـ22 هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، وتلقت شباك ميندي 24 هدفًا، فيما خرج بشباك نظيفة خلال 11 مباراة، مُسهمًا في تحسن نتائج الأهلي خلال المباريات الماضية.

الأهلي إدوارد ميندي الدوري السعودي روشن (Twitter/ALAHLI_FC) ون ون winwin


وينتهي عقد ميندي مع الأهلي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وحقق الأهلي 5 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة في آخر 8 مباريات، مما جعل رصيد الفريق يرتفع إلى 44 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن، بفارق 9 نقاط عن النصر الوصيف، و18 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة.

شارك: