جائزة جديدة لرونالدو في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 00:47
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (Facebook/Cristiano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذهبت جائزة جديدة لرونالدو، نجم النصر، بحصد المهاجم البرتغالي جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وكتب حساب البطولة الرسمي، عبر منصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "هدّاف الدوري. الأكثر صناعةً للأهداف. كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في شهر ديسمبر، للجولات الـ16 والـ17 والـ18 والـ19".

جائزة جديدة لرونالدو.. لماذا تُوّج كريستيانو بلقب "لاعب الشهر"؟

وخاض رونالدو (38 عامًا) 4 مباريات مع النصر في الجولات الأربعة المذكورة بالدوري السعودي، أمام الرياض والاتفاق والاتحاد والتعاون على الترتيب؛ حيث سجّل المهاجم المُلقب بـ"صاروخ ماديرا" 5 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين، ليُسهم بصورة مؤثرة في تحقيق النصر 4 انتصارات متتالية.

ويحتل رونالدو صدارة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم، برصيد 20 هدفًا، أحرزها في 18 مباراة، بمعدل يبلغ 1.1 هدف في المباراة الواحدة. ويتقدم الدولي البرتغالي بـ3 أهداف على أقرب ملاحقيه (مهاجم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش) في ترتيب الهدافين.

ويحتل النصر المركز الثاني على سلم ترتيب دوري روشن، برصيد 46 نقطة من 19 مباراة (15 فوزًا، تعادل واحد، 3 هزائم)، مُتخلفًا بـ7 نقاط عن الهلال المتصدر.

جورجي جيسوس مدرب الشهر في الدوري السعودي

في سياق متصل، تُوّج مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، بجائزة "مدرب شهر ديسمبر" بالدوري السعودي للمحترفين.

وحقق الهلال 4 انتصارات متتالية بالجولات الأربعة المذكورة، ليعزز الفريق صدارته لجدول الترتيب، تحت قيادة جيسوس.

وكتب الحساب الرسمي للبطولة: "مُحطِّم الأرقام في دوري روشن. أسرع وصول تاريخي للنقطة الـ53. جورجي جيسوس، مدرب الهلال، أفضل مدرب في شهر ديسمبر للجولات الـ16 والـ17 والـ18 والـ19".

إدوارد ميندي حارس الشهر في الدوري السعودي

وحصد السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي، جائزة أفضل حارس مرمى بالشهر نفسه.

وقال الحساب الرسمي لدوري روشن: "صاحب القفاز الأفضل حافظ على شباكه نظيفة طوال الشهر. إدوارد ميندي أفضل حارس في شهر ديسمبر للجولات الـ16 والـ17 والـ18 والـ19".

أمّا جائزة "أفضل لاعب واعد"، فقد ذهبت لمتوسط الميدان السعودي عبد الإله هوساوي، المُعار هذا الموسم من اتحاد جدة إلى الخليج.

يُذكر أن منافسات الدوري السعودي للمحترفين متوقفة حاليًا، بسبب مشاركة المنتخب السعودي المُنتظرة في نهائيات كأس آسيا 2023، المُقررة إقامتها بقطر خلال الفترة بين 12 يناير/ كانون الثاني الجاري و10 فبراير/ شباط المقبل.

شارك: