ميلان يبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي رغم الخسارة ضد رين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 02:16
فرحة لاعبي ميلان بالتأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي (X/Acmilan)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ نادي ميلان الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، رغم خسارته بنتيجة (3-2)، اليوم الخميس، أمام مضيفه ستاد رين الفرنسي في مباراة إياب الدور المحق المؤهل إلى ثمن النهائي.

وتأهل "الروسونيري" إلى ثمن نهائي ثاني أكبر المسابقات الأوروبية على مستوى الأندية، مستفيدًا من فوزه ذهابًا على أرضية ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية بنتيجة (3-0).

وتعتبر هذه هي الخسارة الثانية على التوالي لنادي ميلان في ظرف أسبوع واحد ضمن جميع المسابقات، وذلك بعدما سقط، يوم الأحد الماضي، بنتيجة (4-2) ضد مونزا في الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

ميلان ينهي الشوط الأول متعادلًا 

وأنهى نادي ميلان الشوط الأول متعادلًا بهدف في كل شبكة أمام مضيفه ستاد رين، حيث دخل الفريق الفرنسي المباراة بكل قوة، ونجح في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (11) عبر لاعبه بنجامين بوريغو.

ولم ينتظر ميلان كثيرًا للرد على هدف مضيفه الفرنسي، وتمكن من تعديل الكفة في الدقيقة (22) بهدف من إمضاء مهاجمه لوكا يوفيتش، وحاول ستاد رين إضافة الهدف الثاني، إلا أن تسديدة لاعبه أرنو كاليمويندو في الدقيقة (27)، تصدى لها حارس "الروسونيري" مايك ماينان.

ميلان يخطف التأهل رغم الخسارة 

ودخل ستاد رين المرحلة الثانية من اللقاء بنية تسجيل المزيد من الأهداف لتدارك خسارته ذهابًا بثلاثية نظيفة واقتطاع تأشيرة التأهل على أرضه وبين جماهيره، واستطاع النادي الفرنسي تسجيل الهدف الثاني بواسطة بنجامين بوريغو عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (54).

ومرة أخرى، نجح النادي اللومباردي في تعديل النتيجة عبر نجمه رافاييل لياو في الدقيقة (58)، ورغم تسجيل بوريغو الهدف الثالث للفريق الفرنسي والشخصي الثالث له في الدقيقة (68) من ركلة جزاء أيضًا، فإن الفوز بنتيجة (3-2) لم يكفل لفريقه مواصلة المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي.

وبعد تأهله إلى ثمن النهائي، سيسعى ميلان للذهاب بعيدًا في "يوروبا ليغ"، وذلك في بعد إقصائه خلال الموسم الحالي 2023-2024 من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي خاضها ضمن مجموعة الموت إلى جانب أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وعلى عكس مسابقة الدوري الأوروبي، يملك ميلان تقاليد كبيرة في منافسة دوري أبطال أوروبا، ويعتبر ثاني أكثر الفرق تتويجًا بلقبها بواقع 7 مرات خلف زعيم المسابقة ريال مدريد الإسباني صاحب 14 لقبًا.

مارسيليا وفرايبورغ وقره باغ وبنفيكا إلى ثمن النهائي

وعلى ملعب "فيلودروم"، نجح مدرب مارسيليا الجديد جان-لوي غاسيه الذي حل بدلاً من الإيطالي جينارو غاتوزو مطلع الأسبوع الحالي، في أول مباراة رسمية له بقيادة فريقه إلى ثمن النهائي بالفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني 3-1.

وقلب سبارتا براغ التشيكي تخلفه ذهابًا أمام غلطة سراي التركي 2-3 إلى فوز 4-1 ليضمن بطاقة التأهل أيضًا.

كما حجز سبورتينغ لشبونة البرتغالي بطاقته إلى ثمن النهائي بتعادله مع يانغ بويز السويسري 1-1 على أرضه بعد أن فاز ذهابًا 3-1.

وتأهّل فرايبورغ الألماني بعد تحقيقه فوزًا مثيرًًا على ضيفه لانس الفرنسي 3-2، بعد تأخّره 0-2 في الشوط الأول، علمًا أنهما تعادلا سلبًا في مباراة الذهاب.

وعبرت الإثارة إلى مواجهة قره باغ الأذربيجاني وضيفه براغا البرتغالي، حيث تأهّل الأوّل رغم خسارته 2-3 في مباراةٍ ملحمية، مستفيدًا من فوزه 4-2 ذهابًا (6-5 بمجموع المباراتين).

وتأهّل بنفيكا البرتغالي بدوره بعد تعادله السلبي مع مضيفه تولوز الفرنسي، وذلك إثر فوزه عليه 2-1 ذهابًا.

شارك: