ميكايل فاي "موهبة برشلونة" يشعل الصراع بين كبار البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 23:42
السنغالي ميكايل فايي مدافع فريق برشلونة الإسباني (Barcacenter)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 بات واعد برشلونة، السنغالي ميكايل فاي (19 عامًا) محور صراع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة الحالية، حسب مصادر شبكة كالتشيو ميركاتو (Calcio Mercato) الإيطالية، الصادرة اليوم الجمعة 5 أبريل/ نيسان.

وفد اللاعب إلى برشلونة مطلع الموسم الحالي (2023-2024) من فريق كوستوسيا الكرواتي مقابل 1.5 مليون يورو، ومع أنّهُ لم يظهر بعد مع الفريق الأول للنادي الكتالوني، فقد أسال ميكايل فاي لُعاب أندية الدوري الإنجليزي.

طبقًا للمصدر، يتنافس كل من أرسنال ومانشستر يونايتد للحصول على خدمات ميكايل فاي الصيف المقبل، فيما تتنافس أندية أخرى خارج إنجلترا للتوقيع مع اللاعب ولو على سبيل الإعارة، منها يوفنتوس الإيطالي وجيرونا الإسباني.

ميكايل فاي .. وتيرة تطوّر سريعة

خاض فاي 24 مباراة مع فريق رديف برشلونة هذا الموسم، ورُغم أنّهُ يلعب في مركز قلب دفاع، فقد سجّل 4 أهداف وقدّم مستويات مميزة، ما قفز بقيمته التسويقية من مليون يورو مطلع 2024، إلى 5 ملايين يورو في شهر أبريل الحالي.

عطفًا على بزوغ نجمه مع رديف برشلونة، قرر مدرب منتخب السنغال، أليو سيسيه، توجيه دعوة إلى فاي لتمثيل منتخب (أسود الترانغا) في التوقف الدولي بمارس/ آذار الماضي، حيث تألق في الانتصار (3-1) أمام الغابون، بل وسجّل هدفًا.

السنغالي ميكايل فايي مدافع فريق برشلونة الإسباني (Barcacenter)
السنغالي ميكايل فايي مدافع فريق برشلونة الإسباني (Barcacenter)


يحظى ميكايل فاي -المرتبط بعقد مع برشلونة إلى صيف 2027- بميزة فريدة، وهي أنّه يستطيع ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر أيضًا، عطفًا على كونه لاعبًا أعسر، ما يمنح خيارات تكتيكية متعددة للمدربين.

الألعاب النفسية.. نقطة التحوّل في موسم برشلونة!

مسألة بيع فاي الصيف المقبل قد تبدو واردة، بالنظر إلى وضعية برشلونة الاقتصادية المُعقّدة، وخاصةً مع تنافس أندية عديدة للحصول على خدماته، ما سيرفع سعر الصفقة فوق المتوقّع، بغض الطرف عن البند الجزائي الضخم في عقده والبالغ 400 مليون يورو.

ويُقيّم برشلونة اللاعب بسعر يتراوح بين 20 و30 مليون يورو، حسب وسائل إعلام مقرّبة من دوائر النادي.

المدرب تشافي هيرنانديز ضم ميكايل فاي إلى قائمة الفريق الأول لبرشلونة في 3 مناسبات بالموسم الحالي من الدوري الإسباني، غير أنّ اللاعب لم يظهر في أي مباراة بعد، حيث اتجه تشافي للاعتماد على الواعد باو كوبارسي لسد النواقص في الخط الخلفي.

شاهد أهداف ومهارات ميكايل فاي

شارك: