ميدو يحمِّل الأهلي مسؤولية إقصاء منتخب مصر من أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 10:31
نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو (shorouknews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حمّل أحمد حسام "ميدو"، نجم منتخب مصر السابق، النادي الأهلي جزءًا من مسؤولية إقصاء "الفراعنة" من كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، عقب خسارة الفريق القومي بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية أمس الأحد، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وانتهت مباراة مصر والكونغو، أمس الأحد، في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي رجحت كفة المنتخب الكونغولي بفارق ركلة وحيدة (8-7).

وبذلك، ودع منتخب مصر منافسات "الكان" رسميًا من دور الـ16، للمرة الثانية في النسخ الثلاثة الأخيرة بعد 2019، فيما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى ربع النهائي؛ حيث سيواجه نظيره الغيني، من أجل مقعد في المربع الذهبي.

ميدو يوجه نقدًا لاذعًا بعد إقصاء منتخب مصر من أمم أفريقيا

بدوره، وجّه ميدو نقدًا لاذعًا فيما يخص حسم انتقال حارس المرمى محمد أبو جبل إلى الأهلي، قبل ساعات قليلة على انطلاق مباراة الكونغو الديمقراطية المصيرية.

وكتب ميدو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "كيف يستعد لاعب كرة قدم لمباراة مصيرية، وهو في مفاوضات على عقده الجديد ليلة المباراة. ما حدث في موضوع انتقال أبو جبل للنادي الأهلي فضيحة بكل المقاييس.. لا يوجد أي احترام لمنتخب مصر".

وكان أبو جبل قد أصبح الحارس الأساسي في منتخب مصر بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، عقب إصابة الحارس محمد الشناوي بخلع في الكتف، وخضوعه لعملية جراحية.

وأظهر أبو جبل مردودًا طيبًا خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية، لكنه فشل في التصدي لأي ركلة ترجيحية، فيما أخفق بنفسه في هز الشباك من ركلة تقرر أن يسددها، لتحمله شريحة من الجماهير المصرية المسؤولية المباشرة للإقصاء.

ويأتي إخفاق أبو جبل الأخير مع منتخب مصر بعد ساعات فقط من حسم صفقة انتقاله إلى الأهلي؛ حيث سينضم الحارس صاحب الـ35 عامًا إلى "الشياطين الحُمر" مُعارًا لمدة 6 أشهر، تعويضًا لغياب الشناوي بداعي الإصابة.

يُذكر أن ميدو لم يُحمل الأهلي وأبو جبل فقط مسؤولية إقصاء منتخب مصر، إذ أشار المهاجم السابق لتوتنهام هوتسبير وروما إلى وجود مشكلات أكبر في إدارة كرة القدم المصرية بشكل عام.

شارك: