ميتشو يواصل تجاهل المصراتي ويضم أسماء جديدة للمنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 15:57
الليبي المعتصم بالله المصراتي (يمينًا) نجم سبورتينغ براغا البرتغالي (facebook/ almoatasem.musrati)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" المدير الفني لمنتخب ليبيا لكرة القدم، عن قائمة اللاعبين المختارين للدخول في معسكر إعدادي بتركيا في الفترة ما بين 30 ديسمبر الجاري حتى 12 يناير المقبل، والتي شهدت استمرار غياب المعتصم بالله المصراتي المحترف بنادي سبورتينغ براغا البرتغالي.

وارتأى المدرب ميتشو إقامة هذا المعسكر، تزامنًا مع غياب المنتخب الليبي عن نهائيات كأس أمم أفريقيا بعد الفشل في التأهل للبطولة؛ وذلك لتجهيز المنتخب بشكل كامل للاستحقاقات المقبلة وأهمها التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

استبعاد المصراتي من منتخب ليبيا ومحترفون جدد يعززون القائمة

وعرفت قائمة المنتخب الليبي التي تألَّفَتْ من 27 لاعبًا، غياب المعتصم بالله المصراتي، المتألق مع ناديه سبورتينغ براغا محليًا وأوروبيًا، مجددًا عن قائمة "فرسان المتوسط".

وغاب عن القائمة أيضًا حمدو الهوني، لاعب الوداد المغربي، ومحمد صولة هداف القادسية الكويتي، فضلًا عن لاعبي الهلال وأبو سليم؛ بسبب مشاركتهم في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

محترفان ولاعبون جدد في قائمة المنتخب الليبي

وقرر ميتشو استدعاء لاعبَينِ محترفَينِ من الخارج فقط؛ هما محمد التكبالي مدافع الحد البحريني ودانيال الفاضلي متوسط ميدان ماغديبورغ الناشط في دوري الدرجة الثانية الألماني.

وضمت القائمة لاعبين جدد؛ هم محسن الأوجلي وفرج غيضان من التعاون وأحمد صالح من الاتحاد ومحمد عادل من المروج، في حين عاد محمد الطبال مهاجم النصر والمهدي الكوت ظهير الأخضر وأحمد فكرون مدافع أهلي بنغازي وسند بن علي مدافع أساريا.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الليبي 3 مباريات ودية في يناير المقبل، منها مباراتان وديتان في تركيا أمام إندونيسيا المتأهلة لكأس آسيا يومي 2 و5 يناير  المقبل، قبل مواجهة موريتانيا بتونس في العاشر من الشهر ذاته.

وتأتي هذه المباريات الودية ضمن استعدادات "فرسان المتوسط" لخوض مواجهتين في يونيو المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

قائمة المنتخب الليبي

  •  حراسة المرمى: مراد الوحيشي "أهلي بنغازي"، أصيل المقصبي "النصر"، مفتاح الدرسي "الأخضر"
  • خط الدفاع: أحمد فكرون "أهلي بنغازي" ، أحمد صالح "الاتحاد"، صبحي الضاوي "الاتحاد"، سند بن علي "أساريا"، علي يوسف "أهلي بنغازي"، عبدالعزيز بن علي "أهلي طرابلس"، أسامة الصريط "أهلي بنغازي"، محمد الهادي سعيد "الحد البحريني".
  • خط الوسط: محسن الأوجلي "التعاون"، دانيال الفاضلي "ماغديبورغ الألماني"، عمر الخوجة "الاتحاد"، نور الدين القليب "أهلي طرابلس"، زياد العلواني "النصر"، علاء القجدار "الاتحاد".
  • خط الهجوم: فاضل سلامة "أهلي بنغازي"، المهدي الكوت "الأخضر"، محمد الطبال "النصر"، عبدالسميع دياب "أهلي طرابلس"، فرج غيضان "التعاون"، أحمد كراوع "أهلي طرابلس"، عبد الميسر أبو شيبة "الاتحاد المصراتي"، محمد عادل "المروج".
شارك: