موعد مباراة الزمالك والهلال في كأس لوسيل والقنوات الناقلة

2022-09-08 19:45
مواجهة قوية مرتقبة بين الزمالك المصري والهلال السعودي في كأس لوسيل (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب لوسيل, مسرح نهائي كأس العالم قطر 2022, مباراة كأس سوبر لوسيل يوم 9 سبتمبر/أيلول، بين الهلال بطل الدوري السعودي والزمالك الذي فاز بلقب الدوري المصري هذا الموسم.

وسيشهد الملعب بعض الفقرات الاحتفالية قبل لقاء السوبر المصري السعودي، وذلك حسب ما ذكرته تقارير صحفية وإعلامية.

وحسم الزمالك لقب الدوري المصري يوم الإثنين 22 أغسطس/ آب، عقب خسارة بيراميدز أمام فيوتشر بهدف نظيف، لتصبح أمام الفارس الأبيض فرصة لالتقاط الأنفاس قبل الاستعداد لموقعة السوبر أمام الهلال من خلال إراحة العناصر الأساسية في بقية مشوار الدوري.

في المقابل، حقق نادي الهلال لقب الدوري السعودي لموسم 2021-22، بعد صراع طويل مع نادي اتحاد جدة.

ما كأس لوسيل؟

هذه هي النسخة الأولى من كأس سوبر لوسيل، وهي مباراة كرة قدم تُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بين بطل الدوري السعودي؛ نادي الهلال، وبطل الدوري المصري؛ نادي الزمالك، ويستخدم البعض مُسمى "كأس السوبر المصري السعودي" لوصف مباراة الجمعة (9 سبتمبر) المُرتقبة.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم 2022، قد أعلنت، يوم الإثنين 1 أغسطس 2022، عن إقامة مباراة بين بطل السعودية وبطل مصر، تحت مسمى "كأس سوبر لوسيل".

متى موعد مباراة الزمالك والهلال؟

وتُقام مباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك المصري والهلال السعودي يوم 9 سبتمبر المقبل، ويأتي ذلك بعد تتويج النادي المصري بلقب الدوري رسميًّا مساء الإثنين 22 أغسطس.

وتنطلق صافرة بداية مباراة كأس سوبر لوسيل في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ما القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والهلال؟

حصلت مجموعة من الشبكات العربية على حقوق مباراة الهلال والزمالك في كأس لوسيل، وستُتيح البث مجانًا دون تشفير في جميع أنحاء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

وفي مقدمة القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والهلال "بي إن سبورتس" و"الكاس"، وستُخصص الشبكتان قنواتهما المفتوحة لنقل الحدث المُنتظر لعشاق الساحرة المستديرة.

ليس هذا وحسب، بل سيتمكن المتابع من مشاهدة المباراة على القنوات الرياضية السعودية مجانًا، وستخصص الشبكة قناتها الأولى لنقل القمة المرتقبة.

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة الزمالك والهلال؟

بوجودها على القنوات المفتوحة للفضائيات العربية السابق ذكرها، ستتمكن من مشاهدة البث المباشر لمباراة الزمالك والهلال مجانًا وعبر الإنترنت بأكثر من طريقة.

قناة "بي إن سبورتس" المفتوحة موجودة مجانًا على الحساب الرسمي للمجموعة القطرية على موقع "يوتيوب"، وهو نفس الأمر بالنسبة للقنوات السعودية الرياضية التي تُتيح البث عادةً على "تويتر" بجانب "يوتيوب".

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
الهلال - الزمالكالجمعة 9 سبتمبر 2022،
21:00 السعودية، 20:00 مصر
beIN SPORTS HD,
KSA Sports 1 HD,
Al Kass 1 HD,
Al Kass 2 HD
استاد لوسيل


ما أسعار وطرق حجز تذاكر مباراة الزمالك والهلال؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس 18 أغسطس، طرح تذاكر مباراة كأس سوبر لوسيل بين بطلي الدوري السعودي والدوري المصري موسم 2021-2022.

وتم تقسيم تذاكر مباراة كأس سوبر لوسيل إلى أربع فئات تبدأ من 40 ريالًا قطريًّا للفئة الرابعة، و80 ريالًا قطريًّا للفئة الثالثة، و150 للفئة الثانية، و200 للفئة الأولى.

وسيتعين على المشجعين بعد شراء التذاكر التقديم للحصول على بطاقة "هيّا" الرقمية الإلزامية عبر الموقع المخصص لذلك.

ما تاريخ مواجهات الزمالك والهلال؟

التقى نادي الهلال السعودي مع نظيره الزمالك المصري في خمس مواجهات سابقة، قبل مواجهة كأس سوبر لوسيل التي ستُقام في قطر.

حقق نادي الزمالك الفوز في 3 مباريات، مقابل فوز الهلال في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في المباراة المتبقية، أحرز الزمالك 6 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف من العملاق السعودي خلال المباريات الخمس.

مباريات الزمالك والهلال
 

المباراةالنتيجةالبطولة
الهلال - الزمالك0-2دوري أبطال العرب 2004 "المجموعات"
الزمالك - الهلال1-1دوري أبطال العرب 2004 "المجموعات"
الهلال - الزمالك3-2دوري أبطال العرب 2004 "المركز الثالث"
الزمالك- الهلال0-2مباراة ودية 2015
الهلال - الزمالك2-1السوبر المصري السعودي 2018
مواجهات الزمالك والهلال5 (3 فوز الزمالك، 1 فوز الهلال، 1 تعادل)
شارك: