ما تاريخ مواجهات الزمالك والهلال؟

2022-09-07 21:17
أرشيفية- لقطة من مباراة سابقة بين الزمالك المصري والهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عندما نتحدث عن الكرة العربية من المحيط للخليج على صعيد الأندية، فنحن بصدد الحديث عن ديربي الزعامة بين الكرة السعودية والكرة المصرية، وصراع الشعبية والتفوق الدائر منذ سنوات.

أصبحت أندية المملكة في السنوات الأخيرة مع تطورها على رأس زعامة الكرة العربية في المشرق والكرة الآسيوية بشكلٍ عام، أما الأندية المصرية فهي زعيمة القارة السمراء على مر العصور، خاصةً بقطبيها الزمالك والأهلي.

الصراع المصري السعودي يتجسد كل عدة سنوات في صورة مباراة، سواءً كانت رسمية أو ودية، ويشتعل الصراع مع مواجهة أحد قطبي الدوري المصري، أحد كبار القوم في الدوري السعودي.

من هذه المواجهات تلك التي تجمع بين الزمالك والهلال، والتي نتعرف إلى تاريخها في جميع المسابقات رسمية كانت أو ودية في الأسطر التالية.

ما تاريخ مواجهات الزمالك والهلال؟

رغم عراقة الكبيرين، إلا أننا لن نجد الكثير من المواجهات التي جمعت بينهما من قبل، فالهلال ينافس في آسيا، والزمالك ينافس في أفريقيا في كل عام.

لكن، سبق للفريقين أن التقيا في 5 مناسباتٍ سابقة، 3 منها رسمية في بطولة دوري أبطال العرب، واثنتان ودية منهما المواجهة الأخيرة في السوبر المصري السعودي.

الغلبة سنجدها للزمالك في مواجهاته ضد الهلال، فقد سبق له الفوز في 3 مبارياتٍ من قبل، مقابل انتصار وحيد للأزرق، ورضي الفريقان بالتعادل في مناسبة واحدة.

تأخرت ضربة البداية بين الهلال والزمالك كثيرًا، فقد كانت المواجهة الأولى بينهما في عام 2004 بدوري أبطال العرب، وحملت نفس النسخة 3 مبارياتٍ بين الكبيرين.

أوقعت القرعة العريقين في ذات المجموعة، وحصد الزعيم نقاط مباراة الذهاب الثلاثة، فيما انتهى الإياب بالتعادل، وبعد إكمال مشوارهما، تقابلا في مباراة تحديد المركز الثالث وحسمها الفارس الأبيض لصالحه.

غابت مباريات الزمالك والهلال حتى عام 2015، عندما التقى الفريقان في لقاءٍ ودي فاز به أبناء القلعة البيضاء، أما المواجهة الأخيرة بينهما فكانت في السوبر المصري السعودي 2018، وحسمها الأبيض من جديد بهدفٍ دون رد.

مباريات الزمالك والهلال

المباراةالنتيجةالبطولة
الهلال - الزمالك0-2دوري أبطال العرب 2004 "المجموعات"
الزمالك - الهلال1-1دوري أبطال العرب 2004 "المجموعات"
الهلال - الزمالك3-2دوري أبطال العرب 2004 "المركز الثالث"
الزمالك - الهلال0-2مباراة ودية 2015
الهلال - الزمالك1-0السوبر المصري السعودي 2018
مواجهات الزمالك والهلال5 (3 الزمالك، 1 الهلال، 1 تعادل)
شارك: