ما موعد أول مباراة في كأس العالم 2022؟

2022-09-20 18:51
مُجسم كأس العالم لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسابيع قليلة تفصلنا عن الحدث الأهم في عالم كرة القدم على الإطلاق، وهو انطلاق كأس العالم في نسخته الجديدة التي تُقام بقطر، في موعد استثنائي هو شتاء 2022.

اكتملت المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 قبل أشهر قليلة من انطلاقها، وحجزت أفضل المنتخبات في أرجاء المعمورة أماكنها بالفعل، وبدأت في إعداد العدة لخوض غمار المونديال.

بعد تحديد موعد انطلاق البطولة ونهايتها، تغيَّر موعد البداية والمباراة الافتتاحية للمسابقة الأهم في عالم كرة القدم.. وهنا نتعرف إلى كل شيء عن أول مباراة في كأس العالم 2022.

ما أول مباراة في كأس العالم 2022؟

أول مباراة في كأس العالم 2022 هي مباراة قطر والإكوادور، وذلك وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في أغسطس/ آب الماضي، أي بعد أشهر من إجراء القرعة.

كان من المقرر أن تكون المباراة الافتتاحية للمونديال وفقًا لنتائج القرعة هي مباراة السنغال وهولندا، لكن تم تقديم موعد انطلاق كأس العالم 2022، وأصبحت مباراة الأدعم هي الأولى.

ما موعد أول مباراة في كأس العالم 2022؟

موعد أول مباراة في كأس العالم 2022، والتي ستجمع بين قطر والإكوادور -كما ذكرنا- هو يوم الأحد 20 نوفمبر 2022، الموافق 26 ربيع الآخر 1444 هجريًا.

ومن المُقرر أن تنطلق صافر بداية مباراة افتتاح المونديال في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، السادسة بتوقيت القاهرة، والرابعة بتوقيت غرينيتش.

ما سبب تغيير موعد أول مباراة في كأس العالم 2022؟

قرّر مكتب مجلس الفيفا بالإجماع في أغسطس الماضي تغيير أول مباراة في كأس العالم 2022، لتصبح مباراة قطر والإكوادور بدلاً من السنغال وهولندا.

السبب الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم هو الحفاظ على تقليد هام في المونديال، وهو إقامة مباراة الافتتاح بمشاركة البلد المستضيف أو حامل اللقب.

وجاء في البيان: "يأتي قرار تقديم موعد مباراة الافتتاح انطلاقًا من سعي الفيفا للحفاظ على استمرارية التقليد المتبع في النسخ السابقة من كأس العالم، والذي يقضي بمشاركة منتخب البلد المضيف أو حامل القلب في أولى مباريات البطولة، ويسبقها حفل افتتاح المونديال، وقد اتُخذ القرار عقب تقييم الآثار المترتبة على العمليات التشغيلية للبطولة، وبالتشاور مع شركائها والدولة المستضيفة".

ما ملعب أول مباراة في كأس العالم 2022؟

ملعب أول مباراة في كأس العالم 2022 التي ستجمع بين قطر والإكوادور هو استاد البيت، والذي يقع في مدينة الخور الواقعة في شمال قطر.

تم افتتاح الملعب رسميًا في كأس العرب 2021، وتحديدًا في 30 نوفمبر من نفس العام، ويتميز بتصميم يحاكي الخيمة العربية، إحدى رموز التراث في قطر ومنطقة الخليج ككل.

يتسع استاد البيت لـ60 ألف مشجع، وبجانب مباراة افتتاح كأس العالم 2022، سيستضيف عددًا من المباريات الأخرى، منها إحدى مواجهتي نصف النهائي.

المزيد عن كأس العالم 2022:

شارك: