موتسيبي يتحدث عن حظوظ الجزائر لاستضافة "كان 2025"

2023-01-12 23:12
رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي (twitter/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدّث باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن حظوظ الدول المرشحة لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بدلا من غينيا التي سُحِب منها التنظيم في وقت سابق، وذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده، اليوم الخميس، بملعب "نيلسون مانديلا" في الجزائر، قبل يوم واحد من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين.

وأكد موتسيبي أن الكاف يعطي فرص التنافس لكل الدول المرشحة لاحتضان كأس أفريقيا 2025، قائلاً: "عقدنا اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، وسنمنح الفرص لكل البلدان المترشحة لاحتضان الحدث، الملفات ستدرس بكل نزاهة. لا أريد أن أترك انطباعاً خاطئاً لديكم. لأن كل الدول المترشحة لديها نفس الحظوظ ولا نفضل بلداً على آخر".

وأكد رئيس الكاف أن المكتب التنفيذي يعتمد على مبدأ التداول بين المناطق الجغرافية، مضيفاً: "لا نريد البقاء في نفس المنطقة في كان 2025. سنمنح التنظيم بالمساواة مع كل المناطق، الكان المقبل سيكون في منطقة أخرى (بعيداً عن منطقة غرب أفريقيا).. أنا معجب مثلاً بملف البنين ونيجيريا".

وأشاد الرجل الأول في الهيئة الأفريقية بملف الجزائر، قائلاً: "الجزائر لديها حظوظها في نيل شرف التنظيم، لكن القرار سيتخذه المكتب التنفيذي. صحيح أن الفيفا يختار الدول المنظمة لمسابقاتها عبر أعضاء الجمعية العمومية، لكننا نقوم بذلك عبر المكتب التنفيذي، أحب هذا الأمر".

وتابع: "تحدثنا في الاجتماع عن ملفات المترشحين وسنحرص على اختيار الملف الأفضل، وسعيد جدا بترشح الجزائر، سنختار البلد الذي يتوفر على المواصفات العالمية لتنظيم هذا الحدث، وسنتعامل مع الملفات بكل عدالة".

وأكد الجنوب أفريقي بأنه لا يوجد شخص في المكتب التنفيذي للكاف يتحكم في الكواليس، وأردف: "هذا ليس صحيحا، لا فوزي لقجع ولا أي شخص آخر يقرر في الكاف هذا ليس صحيحا..".

شارك: