موافقة أمنية على طلب الترجي بشأن توقيت مباراة الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 14:10
أرشيفية - جانب من مواجهة سابقة للديربي التونسي بين الترجي والإفريقي (Facebook/Club Africain)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافقت السلطات الأمنية التونسية على تعديل موعد مواجهة ديربي العاصمة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي الممتاز، نسخة 2023-24.

وستقام المباراة المرتقبة يوم السبت 16 مارس/ آذار في تمام الساعة 21:30 بتوقيت تونس (23:30 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة)، بدلًا من الساعة (13:30).

وسبق أن أعلنت إدارة "شيخ الأندية" في بلاغ الإثنين، أنّها تلقت ردًّا من مكتب رابطة الدوري التونسي لكرة القدم، بخصوص مطلب تغيير توقيت مباراة الديربي ضمن الجولة الثالثة ذهابًا من مرحلة التتويج المبرمجة يوم 16 مارس، من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا إلى الساعة التاسعة والنصف ليلًا، حيث أكّدت الرابطة أنّها لا ترى مانعًا في ذلك، وأنّ الموافقة هي أمنية بالأساس.

الترجي والإفريقي.. ديربي بتاريخ عريق

ويُعَدُّ لقاء الديربي بين الإفريقي والترجي بمثابة الصراع الأزلي الذي يجمع بين فريقين يقتسمان هواء العاصمة التونسية، وقد انطلق منذ أكثر من 9 عقود من الزمن، وتحديدًا في 23 من مارس/ آذار عام 1924 تاريخ أول مواجهة بين الجارين في ملعب أريانة بتونس العاصمة، وفاز الإفريقي آنذاك بثلاثية نظيفة. 

ويتمتع شيخ الأندية التونسية بأسبقية كاسحة على جاره من حيث عدد مرات الفوز، إذ انتصر في 55 لقاءً، فيما فاز الأفارقة في 31 فقط، وحسم التعادل 50 مباراة، وتتعزز سيطرة الترجي بالأرقام أيضًا، حيث تمكن من هز شباك خصمه الإفريقي في 163 مناسبة، بينما تمكن الفريق "الأحمر والأبيض" من زيارة شباك الترجي في 123 مرة.

ويحتل الترجي صدارة ترتيب مجموعة التتويج برصيد 9 نقاط من مباراتين، علمًا بأنه امتلك 3 نقاط كحوافز من احتلاله صدارة مجموعته بالمرحلة الأولى، بينما يأتي الإفريقي في المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط، علمًا بأنه امتلك نقطة وحيدة من الحوافز.

ويتنافس في مرحلة التتويج بالدوري التونسي 6 أندية، هم (الترجي، النجم، الملعب التونسي، الاتحاد المنستيري، النادي الإفريقي، الصفاقسي)، وذلك من أجل تحديد الفائز باللقب، والمقاعد المخصصة للمسابقات الأفريقية والعربية.

شارك: