مواجهة للثأر بين ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 12:40
أرشيفية- من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة موسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يدخل فريقا ريال مدريد وبرشلونة نهائي كأس السوبر الإسباني 2024 في المملكة العربية السعودية، بهدف تحقيق الانتصار، ولكن ليس من أجل اللقب فقط، بل يبحث النادي الملكي عن الانتقام لخسارته المذلة في نهائي الكأس ذاتها بالعام الماضي، بينما يبحث النادي الكتالوني عن الثأر، بعد خسارته أمام الغريم في آخر مباراتين جمعت بينهما.

ويقام نهائي كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة سهرة الأحد، في ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ10:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة، والـ9:00 بتوقيت القاهرة.

ولاقى برشلونة صعوبة في تخطي أوساسونا، وصيف الكأس وصاحب المركز الثاني عشر في الدوري، الخميس في نصف النهائي، بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال.

في المقابل، خاض ريال مدريد معركة نارية مع جاره اللدود أتلتيكو، انتهت ملكية (5-3) بعد التمديد، بعد أن كان رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متخلفين (2-3) حتى الدقيقة 85.

ريال مدريد وبرشلونة يستهدفان لقب السوبر الإسباني

ويطمح الفريقان للتتويج باللقب الذي يأمل المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للنادي الكتالوني، أن يكون بمثابة نقطة انطلاق للاعبيه الذين أحرزوا لقب الدوري، حيث قال "كان نهائي العام الماضي كبيرًا، لكن هذه السنة الأمور مختلفة، لقد غيّر ريال مدريد أسلوبه وأصبح مختلفًا".

ويرغب النادي الكتالوني في العودة إلى تقديم الأداء الرائع الذي ظهر به في نهائي الموسم الماضي، حين اكتسح الريال بثلاثة أهداف لواحد، في واحدة من أفضل مباريات الفريق تحت قيادة المدرب تشافي هرنانديز؛ حيث ساهم ذلك اللقب في رفع معنويات الفريق واستعادة الثقة، وقاده إلى التتويج بلقب الليغا.

في المقابل، يبدو ريال مدريد "متعطشًا" للفوز و"إحراز اللقب الأول هذه السنة"، بحسب أنشيلوتي الذي يعوّل على الإنجليزي اليافع جود بيلينغهام صاحب 17 هدفًا في 22 مباراة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وسبق للسعودية استضافة 3 نسخ من السوبر الإسباني، عام 2020 في جدة وتوّج بلقبها ريال مدريد أمام أتلتيكو بركلات الترجيح، ليعود مُجددًا ويثبت جدارته عام 2022 في الرياض ضد أتلتيك بلباو (2-0)، فيما ظفر برشلونة بلقب عام 2023 في الرياض.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد الانتصارات بالسوبر الإسباني بـ 14 لقبًا، متقدمًا على الريال (12)، وأتلتيك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3)، وأتلتيكو مدريد (2).

شارك: