من راموس إلى لوبيتيغي.. ما سر رفض عروض نادي الاتحاد السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 15:28
المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية إن نادي اتحاد جدة السعودي، قرر تعليق المفاوضات مع المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي، بعد مماطلة الأخير ورفضه الالتحاق بالنادي، في سيناريو مشابه للذي واجه الفريق الصيف الماضي في محاولة التعاقد مع الدولي الإسباني السابق سيرخيو راموس.

ونقلت تقارير عن مصادر من إدارة الاتحاد، تأكيدها في وقت سابق، حصول النادي على موافقة لوبيتيغي لخلافة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو الذي غادر النادي بسبب سوء النتائج، قبل أن تنعكس الأمور ويتراجع المدرب الإسباني عن الفكرة.

وأشار الصحفي الشهير فابريتسيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات الصيفية، اليوم الأربعاء عبر حسابه الخاص بمنصة "x" – تويتر سابقًا-، إلى أن المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، يتجه لرفض عرض الاتحاد ليصبح المدير الفني ويحل محل سانتو.

وأوضح صحفي "سكاي سبورتس" أن "لوبيتيغي يسعى حاليًا للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وخوض تجربة جديدة في "البريميرليغ"، وذلك بعد فسخ عقده مع نادي وولفرهامبتون مؤخرًا".

وتساءل رواد موقع التواصل الاجتماعي ونقاد الدوري السعودي، عن السر وراء رفض لوبيتيغي أو حتى سيرخيو راموس، الانضمام إلى نادي اتحاد جدة، مطالبين الإدارة بضرورة تقديم تفسيرات وتوضيحات بشأن هذه القضية، خاصة أن العديد من النجوم قبلوا عرض "العالمي" وفي مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما.

وقال أحد النقاد السعوديين عبر حسابه الخاص بمنصة "x": "من مدرب تملك موافقته -لوبيتيغي- إلى مماطلة بشكل غير احترافي في حسم الأمور ثم طريق مسدود بين جميع الأطراف، المشهد تكرر مع راموس أيضًا في الصيفية، ليتنا نفهم ما السبب يا إدارة الاتحاد؟ ".

وأضاف مشيرًا إلى الأسباب التي قد تكون وراء انهيار بعض الصفقات للاتحاد وآخرها لوبيتيغي: "التأخير والمماطلة وعدم وضوح الرؤية والأهداف أمور لا تحدث إلا في الاتحاد وتكررت لأكثر من مرة!".

وكانت صحيفة "آس" المدريدية، كشفت أمس الثلاثاء، عن رفض لوبيتيغي عرض الاتحاد السعودي، مشيرة إلى أن الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، يعد المرشح الأول لخلافة البرتغالي نونو سانتو.

وفي هذا الشأن أشارت تقارير إلى أن النجم السابق لريال مدريد، بنزيما، وراء إقناع المدرب الأرجنتيني بالقدوم إلى الاتحاد، وكان السبب في قطع الطريق أمام لوبيتيغي؛ إذ إن علاقة الدولي الفرنسي السابق لم تكن جيدة مع المدرب سانتو حين كان في الاتحاد.

شارك: