مدرب الاتحاد يستهدف التعاقد مع نجم ريال مدريد السابق

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 17:45
الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت شبكة "tycsports" الأرجنتينية أن مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو يسعى بقوة للتعاقد مع مدافع ريال مدريد السابق وإشبيلية الحالي، سيرخيو راموس، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد راموس (37 عامًا) مع إشبيلية في يونيو/ حزيران المقبل، وحتى الآن لا يوجد مفاوضات مع المدافع المخضرم بشأن إمكانية تجديد عقده مع النادي الأندلسي.

ووفقًا لما ورد، فإن غاياردو يعلم أنه لا يزال هناك الكثير من المراكز التي يجب دعمها في الاتحاد حتى يتمكن من المنافسة على البطولات، وتُثير هشاشة الدفاع الاتحادي قلق غاياردو، ولهذا السبب أصبح مهتمًا بالتعاقد مع راموس.

وأشار التقرير إلى أن إشبيلية يمر بأزمة اقتصادية عميقة ستجبرهم على خفض الميزانية، وأوضح: "يسعى الاتحاد إلى إغراء اللاعب بعقد كبير أخير في مسيرته الكروية، كما حدث في أغسطس/ آب 2023، وفي ذلك الوقت، رفض المدافع عرض النادي السعودي وقرر العودة إلى إسبانيا بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي".

ولا يُعتبر فريق غاياردو الوحيد الذي يريد ضم راموس، فقد ورد أيضًا أن نادي إنتر ميامي الأمريكي، الذي يلعب له النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحد الفرق المُهتمة بالظفر بخدمات المدافع الإسباني.

لماذا فشل الاتحاد في ضم راموس الصيف الماضي؟

وكان الاتحاد قد حاول التعاقد مع راموس الصيف الماضي، لكن وفقًا لتقارير متنوعة، اختلف الطرفان آنذاك على مدة العقد؛ إذ طلب اللاعب عقدًا يمتد لثلاث سنوات، فيما رغب النادي الجداوي أن تكون مدة التعاقد لموسمين فقط.

وانضم راموس إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2021 قادمًا من ريال مدريد، وخاض اللاعب 58 مباراة بالقميص الباريسي عبر كل المسابقات، وسجل 6 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم الحالي مع إشبيلية، شارك المدافع الإسباني مع إشبيلية في 26 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 6 أهداف، وصنع هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الإسباني سيرخيو راموس مدافع إشبيلية الجديد (Getty) ون ون winwin


ويُعتبر راموس من أبرز اللاعبين في تاريخ ريال مدريد، حيث حصد مع "الميرينغي" ألقاب عديدة، أبرزها الدوري الإسباني 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وخاض على مدار 16 موسم 671 مباراة بقميص العملاق المدريدي، مُحرزًا 101 هدف، ومانحًا 40 تمريرة حاسمة.

يُذكر أن الاتحاد أبرم العديد من الصفقات العالمية خلال الميركاتو الصيفي الماضي؛ إذ تعاقد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي، بالإضافة إلى متوسط الميدان البرازيلي فابينيو، والجناح البرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

ويُعاني الاتحاد من تراجع النتائج خلال الموسم الحالي، لا سيما في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوج "النمور" بلقبها في الموسم الماضي 2022-23، لكنه حاليًا يحتل المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 37 نقطة.

شارك: