قطار الهلال لا يتوقف.. إحصائيات مذهلة للزعيم أمام الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 23:36
فرحة لاعبي الهلال بهدف سالم الدوسري في شباك الاتحاد (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الهلال مسيرته المُذهلة خلال الموسم الحالي 2023-24، واستطاع التفوق على الاتحاد بنتيجة (2-0)، في مباراة الكلاسيكو التي احتضنها ملعب "المملكة أرينا" أمسية الثلاثاء 5 مارس/ آذار، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وتقدّم أصحاب الأرض عند الدقيقة 40 من ركلة جزاء سددها الصربي ألكسندر ميتروفيتش على يمين الحارس عبد الله المعيوف، احتسبها الحكم الأسترالي شون إيفانز روبرت، إثر إعاقة مد الله العليان لميتروفيتش داخل منطقة الجزاء.

وبعد دقيقة واحدة من تسجيل هدف التقدم، عزز الجناح الدولي السعودي سالم الدوسري من تفوق أصحاب الأرض، بعد استغلاله تمريرة عرضية مُتقنة من البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وفي الشوط الثاني لم تتغير النتيجة واستمر تفوق الفريق الهلالي، وشهدت المباراة حالة طرد عند الدقيقة 66 لمتوسط الميدان الفرنسي نغولو كانتي، بعد تدخل عنيف على قدم مدافع الهلال، السنغالي كاليدو كوليبالي.

وبهذه النتيجة، اقترب الهلال كثيرًا من حجز بطاقة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، قبل لقاء الإياب أمام الاتحاد الذي سيُقام بعد أسبوع على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات خلال مواجهة الكلاسيكو، التي ابتسمت للنادي العاصمي.

الاقتراب أكثر من الرقم الإعجازي

بانتصاره على الاتحاد، بات الهلال على بُعد مباراة واحدة فقط من معادلة رقم إعجازي في كرة القدم، بتحقيق الفوز خلال 27 مباراة متتالية عبر كل المسابقات.

جانب من كلاسيكو الهلال والاتحاد الأخير في الدوري السعودي (X/Alhilal_FC) وين وين winwin


وحاليًا يملك "الزعيم" 26 انتصارًا متتاليًا، مُحرزًا 81 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 10 مرات فقط، علمًا بأن الرقم القياسي العالمي مُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي في عام 2016.

رقم مميز لنجم الهلال

أصبح نجم الهلال سالم الدوسري هداف الكلاسيكو التاريخي مع نادي واحد في كل المسابقات، حيث سجل "التورنيدو" 9 أهداف في الشباك الاتحادية.

طرد كانتي حدث لا يتكرر كثيرًا

تعرض نغولو كانتي (32 عامًا) للطرد خلال مباراة الكلاسيكو، وهي ثاني مرة يحصل فيها متوسط ميدان الاتحاد على البطاقة الحمراء، وكانت المرة الأولى في عام 2014.

سطوة الهلال أمام الاتحاد تتكرر

للمرة الثانية في تاريخه، يُحقق الهلال 4 انتصاراتٍ متتالية أمام الاتحاد بكافة المسابقات، بعد أن حققها من قبل بين مارس/ آذار 2022 وأبريل/ نيسان 2023.

قطار الزعيم يدهس الجميع في آسيا

لأول مرة في تاريخه، يُحقق نادي الهلال الفوز في 8 مباريات على التوالي في نسخة واحدة من بطولة دوري أبطال آسيا.

شارك: