مدرب أرجنتيني يقترب من خلافة سانتو في تدريب الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 15:26
البرتغالي نونو أسبيريتو سانتو أقيل من تدريب الاتحاد السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، المرشح الأول لخلافة البرتغالي، نونو سبيريتو سانتو، في تدريب فريق اتحاد جدة، حيث من المتوقع أن يرسم بطل الدوري السعودي تعاقده مع مدرب ريفر بليت السابق، في الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية ،في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الاتحاد تسابق الزمن من أجل إنهاء الصفقة بأقرب وقت ممكن، حتى يتسنى للمدرب القدوم إلى جدة والشروع في عمله، حيث تريد استغلال فترة التوقف الدولي الحالي، حتى يتعرف إلى الأجواء داخل النادي، قبل قيادة الفريق أمام الاتفاق في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في الدوري السعودي.

وكان مسؤولو نادي "النمور" في اتصالات مع المدرب البرتغالي، جولين لوبيتيغي، وعرضوا عليه فكرة تدريب الفريق، لكنه رفض ذلك واعتذر، مرجعًا السبب إلى عدم رغبته في قيادة فريق بعد أشهر من انطلاق الموسم، ليحول بعدها النادي اتصالاته إلى المدرب الأرجنتيني صاحب الـ 47 عامًا.

وسبق لغاياردو أن درب ريفر بليت في 8 مواسم متتالية، قبل ان يغادره في العام الماضي، حيث حقق معه لقب الدوري الأرجنتيني موسم 2020-21 بالإضافة إلى لقب كأس كوبا ليبرتادوريس في مناسبتين عامي في 2015 و2018.

وخاض غاياردو تجربة قصيرة في السعودية، حين قاد فريقًا مكونًا من نجوم الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، في كأس موسم الرياض، مطلع العام الحالي.

جدير بالذكر أن الاتحاد الفائز في الجولة الماضية على أبها (4-2)، يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بعد مرور 13 جولة، برصيد 24 نقطة، وبفارق 11 نقطة كاملة عن صاحب الصدارة الهلال.

شارك: