من المستفيد الأكبر من إصابة صلاح في ليفربول؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 19:39
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول winwin ون ون (X: ES)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل غياب المهاجم المصري محمد صلاح (32 عامًا) عن ليفربول، لإصابة عضلية تعرّض لها خلال مشاركته مع (الفراعنة) في كأس أمم أفريقيا 2024، غير أن الفريق لا يزال يحصد الانتصارات، ويسير بخطى ثابتة في صدارة لائحة الدوري الإنجليزي في غياب نجمه وهدّافه، ما يفتح باب التساؤلات حول هوية المستفيد الأكبر من إصابة صلاح في النادي الـ(سكاوزي)؟

في الحقيقة، لم يبرز أي لاعب من ليفربول منذ غياب صلاح، كما فعل المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا (27 عامًا) الذي جسّد مقولة "مصائب عند قوم فوائد"، حيث لعب دور اللاعب الحاسم في كل مباريات الفريق تقريبًا.

منذ رحيل صلاح للمشاركة في كأس أمم أفريقيا ثم غيابه بسبب الإصابة، خاض ليفربول 6 مباريات في كل البطولات، ويمكن اعتبار جوتا هو النجم الحاسم في تلك الفترة، حيث سجّل 4 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

لم يقدّم أي لاعب من الخط الأمامي في ليفربول مساهمات تهديفية أكبر من جوتا في تلك الفترة (6 مساهمات)، وكان آخرها قيادته الفريق للفوز على تشيلسي، أمس الأربعاء، بنتيجة (4-1) بالجولة 22 من الدوري الإنجليزي.

أرقام ديوغو جوتا منذ رحيل صلاح لكأس أفريقيا وإصابته 
التاريخالمناسبةمباراةهدفأسيست
7 ينايركأس الاتحادليفربول 2-0 أرســـنـــال-1
10 ينايركأس الرابطةليفربول 2-1 فـــــولهــــام--
21 ينايرالدوري الإنجليزيليفربول 4-0 بورنموث21
24 ينايركأس الرابطةليفربول 1-1 فــــولهـــــام--
28 ينايركأس الاتحادليفربول 5-2 نورويتش1-
31 ينايرالدوري الإنجليزيليفربول 4-1 تشيلسي1-
 إجمالي642

إصابة صلاح لم تقلق كلوب!

في الوقت الذي ودّع فيه صلاح زملاءه للالتحاق بمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، استعاد ليفربول خدمات جوتا العائد توًّا من إصابة طويلة، وحينها أوضح المدرب كلوب أن عودة جوتا مثّلت إعادة إحياء لخط هجوم الفريق.

كلوب قال: "ديوغو لاعب مهم للغاية بالنسبة إلينا، عودته أحدثت تغييرًا ديناميكيًّا لوجه الخط الأمامي. أنا أحب جوتا، الهدف الذي سجّله اليوم أقنعني، أحرزه بمهارة فائقة، لقد مر بمرحلة تأهيل في الأسابيع الأخيرة".

فسّرت الصحافة تصريحات كلوب بأنه غير قلق حيال فقدان صلاح، لأنه استعاد سلاحًا لا يقل عنه مثل جوتا.

ديوجو جوتا يحتفل بهدفه ضد تشيلسي - الجولة 22 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: Liverpool)
ديوجو جوتا يحتفل بهدفه ضد تشيلسي - الجولة 22 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: Liverpool)


اللافت أن جوتا -صاحب 36 مباراة دولية- كرّس رقمه المميز بعد فوزه ليفربول على تشيلسي (4-1)، حيث لم يخسر الريدز أي مباراة سجّل فيها اللاعب البرتغالي بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز إطلاقًا، للمباراة رقم 44 تواليًا.

أمّا ليفربول ككل، فقد حقق نتائج رائعة في غياب صلاح على مستوى كل البطولات، بانتصاره 5 مرّات من 6 مباريات، واللافت أن الفريق سجّل 18 هدفًا بمُعدّل 3 أهداف للمباراة الواحدة.

ماذا قدّم صلاح في الموسم الحالي؟

سجّل صلاح 18 هدفًا وقدّم 9 تمريرات حاسمة مع ليفربول هذا الموسم، من إجمالي 27 مباراة بكل البطولات.

إصابة صلاح لن تدوم طويلًا حسب وسائل إعلام مقرّبة من أسوار النادي، ومن المتوقّع أن يعود للمشاركة مع الفريق الـ(سكاوزي) بحلول منتصف فبراير/ شباط الحالي.

أرقام صلاح مع ليفربول 2023-2024 (حتّى 1 فبراير)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإنجليزي20148
الدوري الأوروبي531
كأس الرابطة21-
إجمالي27189

شارك: