من المستفيدون من رحيل بلماضي عن تدريب منتخب الجزائر ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 21:57
أرشيفية- لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 

سيدخل منتخب الجزائر مرحلة جديدة، يتوقع أن تكون مختلفة عن التي كانت في آخر السنوات، وهو ما يفتح باب التوقعات بأن المدرب الجديد الذي سيتم تعيينه لن يتأخر في إعادة ترتيب الأوراق، وفتح الأبواب أمام الجميع للدخول ضمن خياراته المهمة.

ويستعرض لكم موقع "winwin" في هذا التقرير أبرز الأسماء التي ينتظر استفادتها من رحيل المدرب جمال بلماضي عن تدريب منتخب الجزائر.

براهيمي وبن رحمة في رواق جيد للعودة إلى منتخب الجزائر

ينتظر أن يفتح المدرب الجديد للمنتخب الجزائري الأبواب أمام عودة مجموعة من اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة لـ"الخضر"، لكنهم كانوا مبعدين بقرار من المدرب السابق جمال بلماضي لأسباب مختلفة، ويتقدمهم ياسين براهيمي نجم نادي الغرافة القطري، والذي كانت المطالب كبيرة باستدعائه مجددًا بعد تألقه الكبير مع فريقه، غير أن ذلك لم يحدث بسبب خلاف شخصي مع بلماضي، وهو السبب ذاته الذي جعل سعيد بن رحمة جناح وست هام يونايتد الإنجليزي يبتعد عن تشكيلة "محاربي الصحراء"، بعد الواقعة الشهيرة بينهما في مباراة مصر الودية.

وشكّل عدم استدعاء أمير سعيود نجم نادي رائد السعودي إلى مباريات المنتخب الجزائري خلال عهد المدرب بلماضي، لغزًا حقيقيًّا عند الجماهير الجزائرية، التي اتفقت بأنه كان يستحق الوجود نظرًا لمردوده المميز خلال آخر السنوات مع فرق شباب بلوزداد الجزائري، والطائي السعودي، والرائد الذي ينشط معه حاليًا، حيث أظهر بأنه يستطيع فعل الكثير، وله قدرات على مساعدة خط الهجوم في إيجاد الحلول.

قادري وزرقان وبوعناني لإعطاء نفس جديد 

تتطلع أسماء أخرى بأن يكون وضعها أحسن في المرحلة القادمة، بعد رحيل بلماضي، إذ يسعى لاعبون شباب للحصول على مساحة كبرى للعب مع "الخضر"، على غرار آدم زرقان متوسط ميدان شارلوروا البلجيكي، وعبد القهار قادري صانع ألعاب كورتريك البلجيكي، لا سيما بعد تأكد الجميع من وجود خلل في وسط ميدان "محاربي الصحراء"، وهو ما سيجبر المدرب الجديد على إجراء تغييرات فيه لإيجاد الحلول المناسبة.

وتشير كل المعطيات إلى أن قائمة المستفيدين من رحيل بلماضي ستكون أكبر مع مرور الأيام، والتنافس سيشتعل مجددًا من أجل الحصول على مقعد ضمن المجموعة، وهو الوضع الذي قد يستفيد منه أيضًا الموهبة الصاعدة بدر الدين بوعناني لاعب نيس الفرنسي، بالإضافة إلى زين الدين بلعيد قائد خط دفاع نادي اتحاد الجزائر.

لاعبو الدوري المحلي ينتظرون فرصهم 

من جانب آخر، يأمل لاعبو الدوري الجزائري أن يكون وضعهم مغايرًا مع المدرب "الخضر" القادم، وأن ينظر إليهم بعين الاعتبار، ويتابعهم بشكل جيد من أجل منحهم فرصًا كاملة مع المنتخب، وأن تتكرر التجربة الرائعة التي قام بها المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش قبل سنوات، عندما وثق ببعض لاعبي الدوري الجزائري وساعدهم بشكل فعلي على البروز، في صورة إسلام سليماني وهلال سوداني والسعيد بلكالام.

وهو ما لم يفعله بلماضي منذ قدومه في صيف 2018، زكان يؤكد بأنه غير مقتنع تمامًا بمستوى اللاعبين الذين ينشطون داخل الجزائر، بل لم يكن حتى يتنقل إلى الملاعب لمعاينة بعض الفرديات عن قرب.

جدير بالذكر أن هوية المدرب الجديد المنتظر أن يشرف على منتخب الجزائر لم تتضح، وترشح وسائل الإعلام الجزائرية عدة أسماء لتولي هذا المنصب على غرار الفرنسي هيرفي رينارد والبوسني وحيد حاليلوزيتش والبرتغالي كارلوس كيروش.

شارك: