منهم حنبعل.. 5 محترفين يمكنهم اللعب مع تونس بمونديال الشباب

2023-03-05 14:50
حنبعل المجبري نجم تونس ونادي برمنغهام سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن منتخب تونس من انتزاع ورقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، وضمن مقعده في نهائيات كأس العالم إندونيسيا 2023، بعد تجاوزه عقبة منتخب الكونغو بنجاح في إطار الدور ربع النهائي بالبطولة الأفريقية.

وضمنت المنتخبات التي نجحت في بلوغ نصف النهائي كأس أفريقيا للشباب، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 فبراير/ شباط المنقضي وحتى 11 مارس/ آذار، التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا في إندونيسيا، والمقررة خلال الفترة من 20 مايو/ أيار وحتى 11 يونيو/ حزيران 2023؛ وهذه المنتخبات هي تونس والسنغال وغامبيا ونيجيريا.

ويسعى منتخب تونس إلى مواصلة التقدم أكثر في المعترك القاري عندما يواجه يوم غدٍ الإثنين نظيره منتخب السنغال على أرضية ملعب "هيئة قناة السويس" بمدينة الإسماعيلية، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت تونس والجزائر، الرابعة عصرًا بتوقيت مصر، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويطمح المنتخب التونسي بقيادة مديره الفني عادل السليمي إلى تحقيق اللقب، وأيضًا تحقيق مشاركة مونديالية ناجحة في إندونسيا خاصة أنه يمكنه الاستفادة من العديد من المواهب الأخرى من أصحاب الجنسية المزدوجة والذين يحترفون في مختلف البطولات الأوروبية.

ويمكن لمنتخب "نسور قرطاج" تسجيل العديد من اللاعبين البارزين في قائمته المونديالية شهر مايو المقبل؛ على غرار لاعب برمنغهام سيتي الإنجليزي، حنبعل المجبري، ومهاجم نابولي الإيطالي، بلال الساحلي، وحارس ساسولو الإيطالي، توماس الزواغي، ومهاجم فريق موناكو الفرنسي، بشير يعقوب، وأمير إسماعيل المهاجم المحترف في صفوف نادي هيرنفين الهولندي، إذ يمكن لجميع المنتخبات التي ستسجل حضورها في المونديال الاستفادة من اللاعبين المولودين بداية من 1 يناير/ كانون الثاني عام 2003، بشرط موافقة أنديتهم على تسريحهم.

يذكر أن 4 محترفين في الملاعب الأوروبية أسهموا بشكل لافت في تأهل تونس لنهائيات كأس العالم للشباب 2023، ويتعلق الأمر بكل من شايم الجبالي لاعب وسط أولمبيك ليون الفرنسي، وعثمان جبريل مهاجم فريق سانت إيتيان الفرنسي، وريان النصراوي مدافع فريق نيم الفرنسي، وسامي شوشان لاعب برايتون الإنجليزي.

شارك: