مونديال الشباب ينعش الاقتصاد الأرجنتيني المتعثر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 22:22
من تتويج أوروغواي بكأس العالم للشباب 2023 في الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أنعشت بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة قطاع السياحة في الأرجنتين، حيث شهدت البلاد توافد 415 ألف زائر على مدار 23 يومًا، وهي مدة البطولة، وسط دخول 362 مليون دولار، وفقًا للأرقام الصادرة اليوم الإثنين من وزارة الاقتصاد.

وقال وزير الاقتصاد، سرخيو ماسا، على موقع "تويتر": "إن القدرة التنظيمية الهائلة لبلدنا أدخلت عوائد بلغت 362 مليون دولار وإشغال الفنادق والمطاعم وجلبت أكثر من 415 ألف سائح تمكنوا من الاستمتاع بجمال الأرجنتين".

وتوجت أوروغواي أمس الأحد باللقب بعد فوزها على إيطاليا 1-0 في النهائي، في بطولة شارك فيها 24 منتخبًا بـ 504 لاعبين، فضلًا عن منسقي المنتخبات والمساعدين وعائلاتهم وأصدقائهم.


كما حصلت الأرجنتين على مساهمات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقيمة 40 مليون دولار كنفقات تنظيمية؛ إذ أوضحت وزارة الاقتصاد أن الأجانب أنفقوا مبالغ كبيرة في شراء الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية والمجوهرات، مستفيدين من فرق سعر الصرف.

وتعاني الأرجنتين من أزمة مالية حادة مع ارتفاع معدلات التضخم وشح العملات الأجنبية ومديونياتها الكبيرة مع مؤسسات دولية، الأمر الذي تسبب في خروج المواطنين في مظاهرات احتجاجية خلال وقت سابق.

شارك: