لارغيت والسعودية يربكان استعدادات المغرب لمونديال الناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 23:13
المنتخب المغربي تحت 17 عامًا (Faceboo/UAFAac)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أربك الاتحاد السعودي لكرة القدم تحضيرات المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 17 سنة لنهائيات كأس العالم للناشئين، المقرر إجراؤها في إندونيسيا في الفترة ما بين 10 نوفمبر/تشرين الثاني و2 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، بعدما تراجع عن خوض مواجهتين وديتين، كانتا مقررتين بداية نوفمبر المقبل بقطر، كآخر محطة في تحضيرات ناشئي المغرب قبل التوجه إلى إندونيسيا للمشاركة في المونديال.

وأكد مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي كان تلقى تأكيدًا من الاتحاد السعودي بشأن خوض المباراتين، عن طريق مديره الفنّي، المغربي ناصر لارغيت، غير أن المسؤولين المغاربة فشلوا في التواصل معه في اليومين الأخيرين، من أجل توقيع عقد المواجهتين، قبل أن يقرروا التواصل مباشرة مع الاتحاد السعودي، الذي اعتذر عن خوض الوديتين بسبب عدم تزامنهما مع فترة الاتحاد الدولي "فيفا"، ورفض الأندية السعودية الترخيص للاعبيها للمشاركة في معسكر خارجي، لاسيما أن المنتخب السعودي تحت 17 سنة غير مشارك في المونديال، ولا يستعد لأي استحقاقات قريبة.

واضطر الاتحاد المغربي إلى الإسراع بربط اتصالاته للبحث عن منتخب أو منتخبين آخرين لتعويض السعودية لخوض الوديتين المذكورتين في التاريخ والمكان نفسيهما، حيث يريد سعيد شيبا المدير الفنّي لمنتخب المغرب، إقامة معسكر أخير بإحدى دول الخليج العربي، بغرض استئناس اللاعبين مع فارق التوقيت بين المغرب وإندونيسيا الذي يبلغ 8 ساعات في بعض المناطق، حيث يهدف الطاقم الفني لمنتخب المغرب الاستئناس بفارق التوقيت تدريجيًا، عبر قضاء حوالي أسبوع في قطر أو في إحدى الدول المجاورة لها (فارق التوقيت حوالي 5 ساعات)، قبل التنقل إلى إندونيسيا لاستكمال التحضيرات في المرحلة الأخيرة، والتي من المرتقب ان تحتضن ودية أخيرة ستجمع المغرب بكندا، المشاركة بدورها في نهائيات كأس العالم للناشئين.

ويسافر المنتخب المغربي في 8 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى ماربيا الإسبانية للمشاركة في دوري ودي يواجه خلاله منتخبي كوريا الجنوبية وإنجلترا، على أن يواجه فريق الشباب لنادي ملقة (تحت 20 سنة) في المواجهة الثالثة، خلال فترة التوقف الدولي للشهر الجاري التي تمتد من 9 إلى 17 منه.

ويشارك منتخب بلجيكا أيضا في دوري ماربيا، غير أنه سيكتفي بمباراتين فقط أمام كوريا الجنوبية وإنجلترا، ما اضطر المنتخب المغربي للاستنجاد بشباب نادي ملقة لاستكمال المباريات المسطرة في برنامج استعداداته للمونديال.

يشار إلى أن قرعة بطولة كأس العالم أسفرت عن وقوع المنتخب المغربي ضمن مجموعة متوازنة، ضمّت منتخب البلد المنظم إندونيسيا والإكوادور وبنما، وتأهل المغرب للمشاركة في هذا الحدث العالمي، بعدما نجح في بلوغ نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت في الجزائر العام الجاري، حيث خسر اللقب أمام المنتخب السنغالي.

ويخوض المغرب جميع مبارياته في الدور الأول على ملعب "جيلورا بانغ تومو" بمدينة سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا، ويتسع الملعب لـ 45 ألف متفرج.

ويفتتح فتيان المغرب المونديال بمواجهة منتخب بنما في 10 نوفمبر المقبل، على أن يلاقي في الجولة الثانية الإكوادور في 13 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بملاقاة منتخب البلد المضيف إندونيسيا في 16 منه.

شارك: