البرازيل تطلب من الأرجنتين التصدّي للعنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 14:58
لاعبو فلومينينسي تعرضوا لهتافات عنصرية بملعب مونومينتال في بوينس آيرس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

طلب وزير العدل البرازيلي، فلافيو دينو، من الحكومة الأرجنتينية، اتخاذ إجراءات بعد الهجمات العنصرية التي تعرض لها مشجعو فلومينينسي ولاعبوه في مباراة الأربعاء، أمام ريفر بليت في كأس ليبرتادوريس والتي حسمها الأخير 2-0.

وقال دينو في رسالة على حسابه على (تويتر)، أعاد فيها نشر مقطع فيديو يقوم فيه مشجعو ريفر بليت بإيماءات وأصوات مثل القرود في لحظة وصول  الحافلة التي تقل لاعبي فلومينينسي إلى ملعب مونومينتال في بوينس آيرس: "تصرف آخر غير مقبول".

وأضاف الوزير البرازيلي: "سأطلب رسميًّا اتخاذ إجراء من السلطات المختصة للعدل والأمن في الأرجنتين". وأظهرت مقاطع فيديو أخرى نشرها مشجعون برازيليون على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار الإهانات العنصرية في المباراة التي فاز فيها ريفر بهدفين نظيفين على فلومينينسي في الجولة الخامسة من دور المجموعات في كأس ليبرتادوريس.

وتذكر الهجمات بتلك التي تعرض لها المهاجم، فينيسيوس جونيور، في مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا في الدوري الإسباني والتي أجبرت الحكومة البرازيلية على التدخل دفاعًا عن لاعب المنتخب الوطني.

وطلبت حكومة البرازيل من خلال رسائل نشرها الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، من السلطات الإسبانية اتخاذ تدابير لوقف الهجمات العنصرية المتكررة ضد فينيسيوس جونيور.

شارك: