فيفا يُهدد البرازيل باستبعادها من المسابقات الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 01:24
أرشيفية- منتخب البرازيل يواجه خطر الاستبعاد من البطولات الدولية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنذارًا شديد اللهجة إلى الاتحاد البرازيلي، مهددًا إياه باستبعاد منتخبه وأنديته من المشاركة في أي من البطولات التابعة له.

يأتي هذا التهديد على خلفية إقالة إيدنالدو رودريغيز، من منصبه كرئيس اتحاد كرة القدم في البرازيل، بسبب قضية رفعت ضده من الثنائي ريكاردو تيكسيرا وماركو بولو، تتهمه بوجود مخالفات في تسيير شؤون الاتحاد البرازيلي.

وذكرت شبكة "RMC Sports" أن التهديد جاء بسبب حكم محكمة ريو دي جانيرو بإقالة رودريغيز رئيس اتحاد كرة القدم في البرازيل من منصبه برفقة جميع أعضاء مكتبه التنفيذي.

وأشارت التقارير إلى تدخل "فيفا" في الأزمة التي تواجه اتحاد كرة القدم البرازيلي، وهدد بفرض عقوبات على البرازيل، لأن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على عدم التدخل الحكومي أو القضاء غير الرياضي في كرة القدم وجميع الرياضات.

وأضاف التقرير أن تنفيذ حكم المحكمة بحلول 8 يناير/ كانون الثاني المقبل، سيؤدي إلى استبعاد البرازيل رسميًا من كافة المنافسات المقبلة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

ويستعد منتخب البرازيل للدفاع عن لقبه في كوبا أمريكا 2024، وهو مدعوم بقوة أنديته في أمريكا الجنوبية، حيث فاز فلومينينسي بكأس ليبرتادوريس 2023، وشارك في كأس العالم للأندية 2023 وحصل على المركز الثاني.

شارك: