تطورات صادمة تحرم نيمار من خوض كوبا أمريكا مع منتخب البرازيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 10:43
أرشيفية- البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف طبيب المنتخب البرازيلي أن نيمار جونيور، نجم الهلال السعودي، سيغيب عن صفوف المنتخب البرازيلي في مسابقة كوبا أمريكا، المقررة الصيف المقبل في الولايات المتحدة بسبب حاجته لوقت طويل للتعافي من الإصابة التي يعاني منها.

وتعرض النجم البرازيلي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف لركبته اليسرى في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، خلال مباراة السيليساو أمام الأوروغواي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ما اضطره للخضوع بعدها لجراحة ناجحة.

ويحتاج ابن الـ31 عامًا إلى تسعة أشهر على الأقل كي يتعافى تمامًا من هذه الإصابة التي تعتبر الأخطر بالنسبة للاعبي كرة القدم، وفق ما أفاد طبيب المنتخب رودريغو لاسمار، الثلاثاء في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية.

نيمار سيغيب عن كوبا أمريكا

وقال لاسمار لإذاعة "98 إف إم" البرازيلية: "لن يكون لديه الوقت (نيمار)، فالوقت مبكر جدًا. لا فائدة من حرق المراحل والتسرع في إعادته للوقوف على قدميه قبل الوقت اللازم والمجازفة غير الضرورية". وشدد: "علينا التحلي بالصبر. الحديث عن العودة قبل تسعة أشهر هو أمر مبكر".

وبالتالي يكون لاسمار قد استبعد مشاركة نيمار في البطولة القارية التي ستقام في الفترة من 20 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز، والتي سيشارك بها  منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة إضافة الى ستة منتخبات من منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

نيمار سيعود أقوى

ظهر لاسمار الذي أجرى العملية الجراحية لنيمار، مطمئنًا بشأن قدرة نجم باريس سان جيرمان السابق على العودة إلى المستوى الذي كان عليه قبل الإصابة، قائلًا: "نتوقع أن يتعافى تمامًا بعد هذه الفترة، وأن يكون جاهزًا للرجوع إلى اللعب على مستوى عالٍ بنتائج جيدة، من دون أي نوع من القيود".

وعانى نيمار من شبح الإصابات خلال مشواره، حيث سبق أن أصيب في مونديال قطر 2022 أمام صربيا، كما تعرض لعدة إصابات خلال فترة لعبه لباريس سان جيرمان، واضطر للخضوع لعملية جراحية عام 2018 على مستوى القدم أبعدته عدة أشهر عن الملاعب، كما أصيب في الكاحل بداية هذا العام وغاب لمدة 6 أشهر.

ويعد نيمار المنضم إلى الهلال في أغسطس/ آب الماضي بصففة ضخمة، أحد أبرز نجوم السيليساو، حيث حطم في الثامن من سبتمبر/ أيلول الماضي، الرقم القياسي لمواطنه بيليه في عدد الأهداف الدولية عندما سجل ثنائية في مرمى بوليفيا (5-1) رافعًا رصيده إلى 79 هدفًا دوليًا، بفارق هدفين عن "الملك".

شارك: