مانشستر سيتي يُتوج بمونديال الأندية لأول مرة في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 00:42
من تتويج نادي مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية 2023 (X-cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه على فلومينينسي البرازيلي 4-0، في نهائي "موندياليتو السعودية 2023"، الذي أُقيمت منافساته خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وفرض مانشستر سيتي هيمنته على المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ليُتوج "السيتيزنس بخامس ألقابهم هذا العام 2023، بعد رباعية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

ومنح المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز التقدم للسيتي بهدف مبكر في الدقيقة الأولى، قبل أن يعزز "المواطنون" تقدمهم بهدف ثانٍ، أحرزه مدافع فلومينينسي، نينو، عن طريق الخطأ في مرماه، بالدقيقة الـ27.

وفي الشوط الثاني، سجّل جاك غريليش هدفًا ثالثًا لمانشستر سيتي مع الدقيقة الـ72، قبل أن يعود ألفاريز ليدون هدفه الشخصي الثاني والرابع لبطل إنجلترا مع الدقيقة الـ88.

وكان مانشستر سيتي قد دشن مشواره في مونديال الأندية 2023 بدءًا من نصف النهائي؛ حيث تغلب على أوراوا ريد دياموندز الياباني 3-0، ليبلغ اللقاء الختامي.

أما فلومينينسي، فبدأ مشواره في البطولة أيضًا من نصف النهائي، وقد تأهل إلى المباراة النهائية؛ بفوزه 2-0 على الأهلي المصري.

يُذكر أن الأهلي المصري حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة؛ بفوزه 4-2 على أوراوا، اليوم الجمعة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

شارك: