الفيفا يحسم موقف برشلونة من المشاركة في مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 16:03
الحزن يخيم على رافينيا لاعب برشلونة بعد الإقصاء الأوروبي (X/@barcacentre)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فقد نادي برشلونة الإسباني، فرصته للمشاركة في مونديال الأندية المقبل بنظامه الجديد، المقررة إقامته في عام 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد الإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء.

وغادر النادي الكتالوني البطولة الأوروبية الأكبر في منافسات الأندية من دور الـ8، بعد خسارته أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي 4-1 في مباراة الإياب، ليتأهل النادي الباريسي للمربع الذهبي بمجموع المبارتين 6-4.

وفي أعقاب ذلك، سيغيب البرسا رسميًّا عن بطولة كأس العالم للأندية 2025 في ثوبها الجديد، على الرغم من زيادة عدد الفرق المشاركة من قارة أوروبا إلى 12 فريقًا، حسبما أعلن الاتحاد الدولي للعبة.

الفيفا يؤكد غياب برشلونة عن مونديال الأندية

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء أمس الثلاثاء، عن عدم مشاركة برشلونة في مونديال الأندية المقبل رسميًّا، بعد الإقصاء من ربع نهائي "التشامبيونز ليغ".

كما كشف الفيفا في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، أن أتلتيكو مدريد هو من سيشارك في المونديال القادم ممثلًا لإسبانيا، بجانب ريال مدريد بدلًا من البلوغرانا، وذلك بقوله: "أصبح أتلتيكو مدريد أحدث فريق يتأهل للنسخة الافتتاحية من كأس العالم للأندية 2025".

وأضاف: "هزيمة برشلونة على يد باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تعني أن فريق دييغو سيميوني ضمن الآن مكانًا في البطولة العالمية عبر مسار التصنيف، على الرغم من خروجه من المنافسة الأوروبية بعد خسارة دراماتيكية من بوروسيا دورتموند".

فيفا يعلن عن تأهل أتلتيكو مدريد إلى مونديال الأندية

وجاء تأهل الأتلتي بدلًا من البرسا، بناءً على نظام التصنيف الذي بدأ احتسابه للفرق على أساس نتائجها في بطولة دوري أبطال أوروبا، من موسم 2021 وحتى الموسم الجاري 2023-24، على أن يتأهل فريقان بحد أقصى من كل دولة، باستثناء الحالات التي يفوز فيها أكثر من ناديين من نفس الدولة بمسابقة الأندية الأولى في الاتحاد (دوري الأبطال) خلال فترة الأربع سنوات.

وبهذا القرار، ضمن 11 ناديًا أوروبيًّا المشاركة في مونديال الأندية المقبل، 3 منهم بسبب الفوز ببطولة دوري الأبطال في آخر 3 نسخ (ريال مدريد– تشيلسي– مانشستر سيتي)، و8 بالرجوع إلى تصنيفهم في البطولة بآخر 4 نسخ، وهم بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، وبورتو، وبنفيكا، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد.

كما كشف الفيفا عن الأندية المرشحة لنيل المقعد الأوروبي الأخير في مونديال الأندية 2025، بعد النظر للفرق المتبقية في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث أكد انضمام نادي سالزبورغ النمساوي إلى قائمة المرشحين، إذا رفع أي نادٍ آخر غير أرسنال الكأس هذا الموسم، أما في حالة فوز الغانرز بالبطولة، فسيتأهل بدلًا من الفريق النمساوي.

شارك: