مبابي يقود باريس إلى نصف نهائي الأبطال على حساب برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 00:56
من مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان - إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (X: PSG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي هدفين، وقاد باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالانتصار خارج قواعده على برشلونة الإسباني بنتيجة (4-1) سهرة الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان، في إياب ربع نهائي المسابقة بموسمها الحالي (2023-2024).

وحجز باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الإسباني المخضرم لويس إنريكي، مكانه في المربع الذهبي للمسابقة بعد أن عوّض خسارته ذهابًا في باريس الأسبوع الماضي (2-3) لينتصر الثلاثاء في قواعد برشلونة برباعية ويصعد بمجموع المباراتين (6-4).

دارت أحداث المباراة في ملعب (مونتجويك) الأولمبي عقر دار برشلونة في إقليم كتالونيا بصافرة الحكم الروماني ستيفان كوفاتش.

انتهى الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث كان برشلونة البادئ بالتسجيل عند الدقيقة 12 عبر الجناح البرازيلي رافينيا إثر تمريرة حاسمة من الجناح الآخر الإسباني لامين يامال الذي توغل ومرر بذكاء.

وأدرك الفرنسي عثمان ديمبيلي التعادل للفريق الضيف قبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق بتمريرة من مواطنه برادلي باركولا، في حين لعب برشلونة بعشرة لاعبين بدايةً من الدقيقة 29 إثر طرد مدافعه الأوروغواياني رونالد أراوخو.

بعد انطلاقة الشوط الثاني بـ9 دقائق فقط، استلم لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا تمريرة من زميله المغربي أشرف حكيمي، ليسجّل هدف التقدّم لصالح باريس سان جيرمان من تصويبة صاروخية أرضية من خارج منطقة الجزاء.



وفي الدقيقة 56، أشهر الحكم كوفاتش بطاقة حمراء في وجه مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز نتيجة اعتراض غاضب. 

واصل باريس سان جيرمان ضغطه الهجومي على مرمى الفريق الكتالوني، وأسفر ذلك عن احتساب ركلة جزاء لصالح ديمبيلي بعد عرقلة من مدافع برشلونة جواو كانسيلو، ترجمها الهدّاف كيليان مبابي إلى داخل الشباك عند الدقيقة 61.

وفي أثناء بحث برشلونة عن هدف تقليص الفارق، استغل الفريق الباريسي هجمة معاكسة قادها حكيمي عند الدقيقة 89 من الرواق الأيمن، ليسجّل مبابي الهدف الرابع وسط دربكة دفاعية داخل منطقة جزاء برشلونة.

مبابي
احتفال مبابي مع الجماهير بعد التأهل على حساب برشلونة (PSG)

41 هدفًا من مبابي

ووصل مبابي (25 عامًا) إلى هدفه الثامن هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليتصدّر لائحة الهدّافين، كما بات أول لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم يتخطّى حاجز 41 هدفًا في كل البطولات.

يلعب باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أطاح بأتلتيكو مدريد بفوزه عليه 4-2 إيابًا بعد خسارته 2-1 في الذهاب. وتُقام مباراة ذهاب نصف النهائي يوم 30 أبريل الحالي، على أن تُنظّم مباراة الإياب يوم 7 مايو/ أيار.

شارك: