شباب تونس يبلغون نصف نهائي "الكان" ويتأهلون إلى المونديال

2023-03-04 01:47
من احتفال لاعبي تونس ببلوغ نصف نهائي كأس أفريقيا والتأهل إلى مونديال الشباب (Twitter/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز المنتخب التونسي تحت 20 عامًا مقعده في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب المقامة بمصر، ليضمن بذلك المشاركة في كأس العالم للشباب إندونيسيا 2023، إثر تجاوزه منتخب الكونغو في ربع النهائي بالفوز عليه بركلات الترجيح (5-4)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3-3.

وعرفت المواجهة إثارة كبيرة بين المنتخبين، ولم تكشف عن أسرارها سوى عن طريق الركلات الترجيحية؛ إذ تقدم الكونغو في النتيجة عند الدقيقة (24) عن طريق ديو باسينغوا، قبل أن يعادل جبريل عثمان النتيجة للنسور في الدقيقة (37).

منتخب تونس يضمن تأهله إلى مونديال الشباب

وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب التونسي عن طريق سامي شوشان في الدقيقة (76)، لكن باسينغوا عادل الكفة للكونغو في الدقيقة (80)، قبل أن يضيف اللاعب نفسه هدفا ثالث لمنتخبه في الدقيقة (102)، لكن علي سعودي عادل النتيجة مرة أخرى، وبعث المواجهة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للتونسيين بعدما ضيع لاعبو الكونغو 3 ركلات مقابل تضييع النسور لركلتين.

وسيواجه المنتخب التونسي نظيره السنغالي المتأهل سلفًا إلى المربع الذهبي على حساب بنين، وتقام المواجهة الإثنين المقبل على ملعب السويس، فيما سيجمع لقاء نصف النهائي الثاني، بين منتخبي غامبيا المتأهل على حساب جنوب السودان ونظيره النيجيري المتأهل أمام أوغندا.

وسيكون المنتخب التونسي ممثل عرب أفريقيا الوحيد في نهائيات مونديال إندونيسيا، في ظل فشل المنتخب المصري في تجاوز دور المجموعات على الرغم من إقامة البطولة على أرضه.

شارك: