تغيير جديد في الجهاز الفني لمنتخب تونس قبل كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 00:36
المدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري (وسط) مع مساعدَيه علي بومنيجل وسليم بن عاشور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم السبت، على التركيبة الجديدة للجهاز الفني الذي سيقود منتخب تونس خلال الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل بكوت ديفوار.

وأعلن الاتحاد التونسي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تقرر في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أفريقيا للأمم، وبالتنسيق مع المدرب الوطني جلال القادري، تعزيز الإطار الفني للمنتخب الأول خلال البطولة الأفريقية، بالمدرب الوطني الحالي لمنتخب الشباب أنيس البوسعيدي.

وكان البوسعيدي -البالغ من العمر 42 عامًا- قد تُوج مؤخرًا مع منتخب تونس للشباب ببطولة شمال أفريقيا، التي أُقيمت في تونس خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كما سبق له تدريب الملعب التونسي، والعمل ضمن الجهاز الفني للترجي.

ويستعد منتخب "نسور قرطاج" للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار بداية العام القادم؛ إذ سيواجه في الدور الأول من كأس أفريقيا منتخبات ناميبيا ومالي وجنوب أفريقيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسيعزز منتخب تونس رقمه القياسي كصاحب أطول سلسلة من المشاركات المتتالية في كأس أمم أفريقيا، بـ16 مشاركة من دون انقطاع، ويسعى بقيادة المدرب الوطني جلال القادري للتتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ المنتخب، بعد نسخة عام 2004، في حين بلغت تونس المباراة النهائية في نسختَي 1965 و1996، من دون أن تظفر بالكأس القارية.

شارك: