منصتا Twitter وFacebook تتجاهلان طلبات محاربة العنصرية

2021-06-08 09:01
هل توقف منصات التواصل الاجتماعي الإساءات العنصرية (Getty)
Source
+ الخط -

تتمسك منصتا التواصل الاجتماعي Twitter وFacebook بضرورة حرية التعبير مهما كانت، ولذلك يمكن القول إنهما لن تستجيبا بسرعة إلى المطالبات العديدة التي وجهها المسؤولون في كرة القدم الإنجليزية من أجل وقف ومكافحة الإساءات العنصرية تجاه اللاعبين.

فبعد أيام قليلة على التصريحات الغاضبة التي طالب بها الأمير ويليام، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وأكد خلالها أن الإساءات العنصرية بحق اللاعبين مرفوضة ويجب العمل لإيقافها، وجه المدير التنفيذي مارك بولينغهام وريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري، ورئيس لجنة الحكام مايك رايلي ومسؤولين آخرين، وجهوا خطابا رسميا لكلا الشركتين.

وتضمن الخطاب مطالبة الرئيسين التنفيذيين للمنصتين الأميركيين جاك دورسي (تويتر) ومارك زوكربرغ (فيسبوك) لكي يجدا حلولا لهذه المشكلة المستعصية لأسباب تتعلق بأسس الآداب الإنسانية.

ودعت الرسالة المنصتين إلى تحديد آليات واضحة حتى تتم تنقية أو حتى منع المنشورات التي تحتوي على الإساءات العنصرية أو التمييزي العرقي والديني وإزالة هذه المواد المسيئة والتمكن من تحديد أصحاب هذه الحسابات من أجل محاسبتهم.

وجاء في الخطاب الموجه: "إن اللغة المستخدمة مهينة وغير قانونية، وغالباً ما تحمل تهديدا وتسبب الإزعاج للمتلقين وللغالبية العظمى من الأشخاص الذين يكرهون العنصرية والتمييز. لقد عقدنا اجتماعات عدة مع مسؤولين من جهتكم على مدى السنوات الماضية، لكن الحقيقة هي أن منصاتكم ما تزال ملاذاً لسوء المعاملة".

واتهم الخطاب كلا المنصتين بالقول: "أدى تقاعسكم عن العمل إلى اعتقاد المجرمين مجهولي الهويات أنهم بعيدو المنال".

وكان العديد من اللاعبين قد تعرضوا لإساءات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً منهم ماركوس راشفورد، وأنتوني مارسيال والهولندي أكسيل توانزيبي، كما تعرض الحكم مايك دين لتهديدات بالقتل!

وكانت منصة انستغرام "المملوكة لفيسبوك"، قد أعلنت عن إجراءات جديدة للتصدي للإساءة، مشيرة إلى أنها ستزيل الحسابات المستخدمة لتوجيه رسائل مسيئة. ولكن مسؤولي كرة القدم طالبوا بالمزيد من الخطوات لإحداث تغيير.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: