الأمير ويليام يساند راشفورد لتلقيه إساءات عنصرية

2021-06-08 09:01
راشفورد قبيل مواجهة أرسنال التي انتهت بالتعادل (Getty)
Source
+ الخط -

كشف نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا ماركوس راشفورد، أنه تعرض لإساءات عنصرية عبر الإنترنت بعد التعادل السلبي السبت مع أرسنال ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي.

ونشر راشفورد تغريدات عبر حسابه الشخصي في "تويتر" قال فيها: "الإنسانية ووسائل التواصل الاجتماعي في أسوأ حالاتها. نعم أنا رجل أسود وأعيش فخوراً بهذا الأمر كل يوم. لا يمكن لأحد  أو لأي تعليق واحد أن يجعلني أشعر بأي شيء مختلف. لذا آسف إذا كنت تبحث عن رد فعل قوي، أنت ببساطة لن تحصل عليه هنا".

واختار راشفورد عدم مشاركة تفاصيل الإساءة التي تلقاها، قائلاً في تغريدة ثانية: "لن أشارك تلك الإساءة وإعادة نشرها. سيكون من غير المسؤول القيام بذلك. هناك أطفال جميلون من جميع الألوان يتابعونني ولا يحتاجون إلى قراءتها".
 


وانضم راشفورد لقائمة من اللاعبين عانوا من إساءات عنصرية في الدوري الإنجليزي، حيث سبق وأن تعرض زملاؤه في مانشستر يونايتد، أنتوني مارسيال وأكسل توانزيبي، إضافة إلى ريس جيمس لاعب تشيلسي ورومين سويرز لاعب وست بروميتش.

وتعهد اتحاد كرة القدم بالعمل مع حكومة المملكة المتحدة ومنصات التواصل الاجتماعي لوضع حد للانتهاكات العنصرية، حيث قال الأمير ويليام رئيس الاتحاد الإنجليزي، خلال تغريدات نشرت على حسابه الرسمي في "تويتر": "الإساءة العنصرية، سواء في الملعب أو في المدرجات أو على وسائل التواصل الاجتماعي، (حقيرة) ويجب أن تتوقف الآن".

مضيفا: "نحن جميعًا نتحمل مسؤولية خلق بيئة لا يمكن التسامح فيها مع مثل هذه الانتهاكات، ويجب أن تتم محاسبة أولئك الذين يختارون نشر الكراهية والانقسام على أفعالهم. وتمتد هذه المسؤولية إلى المنصات التي يحدث فيها الكثير من هذا النشاط الآن".
 


هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: