منتخب ليبيا يسعى لاستقطاب 5 لاعبين من الملاعب الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 00:16
الصربي ميلوتين سريدوفيتش ميتشو مدرب منتخب ليبيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى منتخب ليبيا بقيادة المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش ميتشو لاستقطاب 5 لاعبين من المواهب الليبية التي تلعب في أوروبا وتملك الجنسية المزدوجة، وذلك لتعزيز صفوف قائمة فرسان المتوسط، والتي ينتظرها مشوار صعب في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبدأ "ميتشو" في مفاوضات ماراثونية مع اللاعبين وعائلتهم، بهدف إقناعهم بتمثيل "فرسان المتوسط" الذي سيخوض مواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر في يونيو/حزيران المُقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

ويتصدر قائمة اللاعبين ماهر درويش البالغ من العمر 17 عامًا، مدافع نادي بايرن ميونخ تحت الـ 19، والذي يحظى باهتمام عدة اتحادات وطنية لكرة القدم، ويمكنه تمثيل أي منتخب منها، حسب لوائح الفيفا الخاصة بتجنيس اللاعبين.

اجتماع إيجابي بين ميتشو وعائلة درويش

اجتمع "ميتشو" مدرب منتخب ليبيا مع والد اللاعب ماهر درويش في طرابلس وناقش معه ما يمكن حدوثه لإمكانية ضمه مستقبلًا إلى فرسان المتوسط، وأكد والد اللاعب استعداده ونجله لتلبية نداء منتخب ليبيا، وسوف يطلب الصربي من اتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة ليكون اللاعب فيما بعد متاحًا للمنتخب الليبي.

موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش يمثل منتخب ليبيا الأول لكرة القدم ون ون winwin

 

منتخب ليبيا يسعى لضم موهبة دورتموند

وفي ألمانيا أيضًا هناك المغيرة كعبار موهبة بوروسيا دورتموند، ضمن قائمة المواهب التي يرغب منتخب ليبيا في استقطابها والاستفادة من خدماتها.

المُغيرة كعبار نجم بوروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا تحت 17 عاماً (winwin) وين وين winwin

كعبار هو لاعب أساسي مع المنتخب الألماني تحت 17 عامًا ويلعب كظهير أيسر وتوج مع "المانشافت" بكأس الأمم الأوربية تحت 17 عامًا ونال لقب أفضل ظهير أيسر في البطولة، وهو من مواليد 2006، ويُشارك أساسيًا مع شباب بوروسيا دورتموند في الدوري.

مارتن عدلان موهبة ليبية تخطف الأضواء في فرنسا

ويعد مارتن عدلان المحترف في نادي آنسي الفرنسي بالدرجة الثانية، والذي سبق أن شارك مع منتخبات فرنسا في الفئات السنية، من أبرز المواهب أصحاب الأصول الليبية في أوروبا.

مارتن عادلان

وهو أحد أهداف "ميتشو" لتعزيز قائمة ليبيا وقد تحدث عنه من قبل في أحد اللقاءات التليفزيونية، عن رغبته من الاستفادة من خدمات اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا، كما كشف أنه اتصل باللاعب من أجل ضمه إلى المنتخب، مؤكدًا أنه سوف يسافر إلى فرنسا من أجل الاجتماع باللاعب وإقناعه باللعب لمصلحة ليبيا.

البوزيدي رفض دعوة اللعب لفرسان المتوسط

ومن بين الأسماء التي تحظى باهتمام وتقدير "ميتشو" زكريا البوزيدي جناح سويندون تاون الناشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، والذي يحمل الجنسيتين الليبية والأيرلندية وسبق وأن شارك مع منتخبات إيرلندا في الفئات السنية تحت 16 و17 عامًا.

وبدأ المدرب في اتصالاته مع اللاعب مؤكدًا أنها إيجابية، من أجل اللعب لمنتخب ليبيا في الاستحقاقات المقبلة، وسبق أن رفض البوزيدي البالغ من العمر 26 عامًا تمثيل منتخب ليبيا قبل 4 أعوام وأوضح اللاعب عبر صفحته الرسمية في "إنستغرام"، أسباب عدم تلبيته دعوة منتخب بلاده قائلاً: "بأنه سعيد باهتمام ليبيا لضمه ولكنه سيختار تمثيل منتخب إيرلندا لأنه يشعر بأنه ينتمي إليهم وأنه عاش فيها لأكثر من عشرين عامًا.

جواز سفر.. يمنع الفاضلي من المباريات الرسمية

ويبقى دانيال عبد الله الفاضلي المحترف بصفوف ماغديبورغ الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الألماني، الورقة التي يسعي إليها "ميتشو "من أجل خوض المباريات الرسمية، حيث لم يشارك اللاعب سوى في الوديات بسبب عدم حصوله على جواز سفر ليبي، من أجل اللعب الرسمي مع فرسان المتوسط.

الليبي دانيال عبد الله الفاضلي نجم نادي ماغديبورغ الناشط في دوري الدرجة الثانية الألماني (winwin) ون ون winwin

وظهر الفاضلي -المولود في ألمانيا- لأول مرة بقميص منتخب ليبيا في مباراة ودية أمام أوغندا في 21 سبتمبر 2022، حيث حضر بجواز سفره الألماني، لكنه سيكون مضطرًا للانتظار إلى حين الحصول على الجواز الليبي لخوض المباريات الرسمية مع المنتخب الوطني.

دانيال الفاضلي هو لاعب الجوكر نجح في أكثر من مركز، وسط الارتكاز وقلب دفاع وظهير أيمن وأيضًا تميزه في الزيادة العددية في خط الهجوم بتسجيله للأهداف.

ناشد "ميتشو" الحكومة الليبية بالتدخل العاجل من أجل مساعدة الفاضلي في الحصول على جواز سفر من أجل اللعب الرسمي مع فرسان المتوسط في تصريحات خاصة لـwinwin: "أتمني أن تساعدنا الحكومة في ليبيا في حصول دانيال الفاضلي على جواز سفر ليبي للاعب، فهو مكتمل المعايير الإنسانية والكروية، ويحب ليبيا كثيرًا، كإنسان يرى نفسه أنه وُلِد في طرابلس وبنغازي، ولا يهم أنه وُلِد في ألمانيا، وهو مكسب كبير للمنتخب لأنه قادر على تقديم الإضافة التي نحتاجها كجهاز فني".

وفيما مضي فشل مسؤولو اتحاد الكرة الليبي، في ضم مواهب الجنسية المزدوجة، أبرزهم كان زكريا أبو خلال ذا الأصول الليبية، من الأب والذي فضل تمثيل المغرب.

شارك: